صفحة 5 من 36 الأولىالأولى 1234567891015 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 141 إلى 175 من 1259

الموضوع: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***

  1. #141

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    سيدة قالت لمصطفى سيد أحمد :
    صوتك مثل صوته واسمك مثل اسمه كان رضيت أم أبيت فأنت أخوه
    الوسط الفني رموز وطرائف
    عبد العزيز المبارك هذا أغرب موقف مرّ بي خلال مسيرتي الفنية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أم درمان- محمد فايت:
    كلمة محمد يوسف تعيد زوجة لطليقها بـ(نيالا)
    عوض أحمودي: في فرنسا طلبت ماء فاحضروا لي لبنا
    الفلاتية تصف عوض جبريل بالشين مثل السر قدور بسبب أغنية
    دنيا الفن والغناء عرفت منذ القدم بخفة الروح وجمالها، حيث ظل جميع منسوبيها خفيفي الظل وأشتهر عدد منهم بقول الطرفة التي يعشقها الجمهور السوداني.. (الأخبار) في هذه المساحة تعرض عددا من المواقف الطريفة التي مرت بنجوم الساحة الفنية من خلال مسيرتهم الغنائية، وأشهرهم جميعاً الفنان الراحل عبد العزيز محمد داوود والشاعر السر قدور سردا للطرفة وصناعة مواقفها.. فكانت البداية مع الفنان الجيلاني الواثق الذي حكى لنا عن أغرب المواقف التي مرت به قائلاً لـ(الأخبار): أذكر في إحدى المرات وأنا عائد من جولة خارجية بدولة الإمارات وكان أول حفل لي بعد فترة من عودتي بالخرطوم، كنت أرتدي بدلة فاخرة تأهبا للحفل وإذا بأحد المعجبين مر بجانبي ونفض عقب سيجارة وهي مشتعلة فأحرقت جزءا من البدلة واحترقت معها بعض أفكاري، وحصلت لي ربكة أدت لإلغاء الحفل.
    الفنان عبد العزيز المبارك يقول: قبل فترة قصيرة كنت أحيي حفل زواج في إحدى الصالات فجاءني شاب وبعد السلام والثناء وذكر أن الحفلة كانت جميلة وأنه أعجب بها.. طلب مني رقم الهاتف فأعطيته إياه وسجله في هاتفه وبعدها سألني: (الأستاذ منو). وهذا من أغرب المواقف التي مرت بي.
    بينما يظل التشابه بين الفنان الشاب أبو بكر سيد أحمد والفنان الراحل مصطفى سيد أحمد أمراً يلازمه في حياته، يحكي عن ذلك قائلاً: (كنت في طريقي لشراء بعض الأشياء في الديم وهنالك سيدتان فهمستا بأن هذا هو شقيق الراحل مصطفى سيد أحمد، وهذا شرف لا أدعيه، فحاولت أن أصحح المعلومة لإحداهن فأجابت صوتك مثل صوته واسمك مثل اسمه كان رضيت أم أبيت فأنت أخوه).
    من الغرائب التي حدثت للموسيقار عوض أحمودي وهو في دولة فرنسا وكان حاجز اللغة أمراً صعباً عليه، وأثناء جلوسه بأحد المطاعم بباريس عاصمة النور والجمال أحضر له النادل ألمنيوم فطلب ماء فاحضر له لبنا عن طريق الخطأ، الأمر الذي أدخله في ورطة مع نفسه والنادل.
    حضر الشاعر هاشم صديق مسلسله (الحراز والمطر) من خلف القضبان إبان اعتقاله من قبل سلطات مايو بعد عرض مسرحيته (نبتة حبيبتي) التي يسخر فيها من الحاكم آنذاك على خشبة المسرح القومي بأم درمان فتم اعتقاله، وفي ذات الوقت كان التلفزيون يبث مسلسل (الحراز والمطر) كما أشرنا من قبل، فكان هذا الموقف من الطرائف التي حدثت لهاشم صديق.
    من الطرائف التي تحكى بمنتديات الإذاعة السودانية لفناني أغاني زمان ننقل منها أن الشاعر "الناشئ" آنذاك السر قدور قد حمل إذن أولى تجاربه الشعرية، وذهب إلى قهوة جورج مشرقي في (سوق الموية) بأم درمان ليعرضها على شيخ الشعراء عمر البنا المشهور ببغضه الشديد للشعر الرديء، وما أن نظر فيها ملياً حتى اغتاظ وقام منفعلاً يريد أن ينهال على الفتى القادم من الدامر بعكاز أو "بسطونة" كانت في يده لولا أنه فر من أمامه كما تفر الحمر المستنفرة من قسورة.
    الفنانة عائشة الفلاتية بنت بلد خفيفة الدم مشبعة بروح أم درمان والأحياء الشعبية في العباسية وبانت والموردة وغيرها، ولها الكثير من النوادر والقفشات التلقائية، كان السر قدور قد منحها قصيدة (يا حبيبي أنحنا اتلاقينا مرة) فأهملتها مدة، بل وأخذت تتردد عليه مطالبة بإدخال بعض التعديلات هنا أو هناك، حتى أضجرته فقام بتسليمها للمرحوم العاقب محمد حسن الذي لحنها وغناها وتقبلها الناس قبولاً حسناً ملأ قلب الفلاتيه حنقاً وكمداً، عندما قابلت السر قدور في ردهات الإذاعة: قالت له وهي تكاد تموت من الغيظ (ده كله منك داهية تاخدك وتاخد عوض جبريل معاك)، تقصد الشاعر عوض جبريل. وعندها ضحك السر قدور ملء شدقيه وسألها ما شأن عوض جبريل؟‍ أجابت )عشان شين زيك(.
    للفنانة منى الخير أغنيات حسان جاءت فيها بكل ما تقدر عليه من الإجادة مثل "الحمام الزاجل" و"عيون المها" و"احترت معاك" و"أيام وليالي" و"عشان هواك حبيت قمرية فوق الدوح"،ولكن رغم شهرتها وانتشارها كانت قد اختفت زماناً وانقطعت أخبارها عن الوسط الفني، فسعت إليها مجلة الإذاعة وأجرت معها حواراً ختمته بسؤال ممعن في "الظرافة" وهو: (لو قالوا لك اختاري زوجاً من الوسط الفني تختاري منو)؟‍.. ولم تكن يومئذ ذات بعل، فقالت على استحياء عبد العزيز محمد داوود، فقيل لها إنه متزوج. قالت عثمان الشفيع، فقيل متزوج.. قالت صلاح محمد عيسى، قيل لها برضو متزوج.. قالت الباقين ما بنفعوا معاي.
    حكى الفنان صلاح بن البادية قال إنه كان يغني أغنية )كلمة) لمحمد يوسف موسى في مسرح سينما نيالا، ففوجئ برجل البوليس المكلف بحفظ النظام يكف عن محاولات كبح جماح الناس المُطرَبين ويصعد هو نفسه إلى المسرح ويبشر فوقه ثم يحتضنه بشدة ويجهش بالبكاء والنحيب..
    وفي فترة الاستراحة ذهب الشرطي إلى صلاح بن البادية فسلم عليه وانتبذ به مكاناً جانبياً وقال له: بأنه كان متزوجا بابنة عمه فتلاحيا يوما ملاحاة شديدة ونزع الشيطان بينهما فطلقها ولم يلبث إلا يسيراً حتى تاقت نفسه إليها واشتاقها وحاول مراجعتها فتأبت عليه رغم الوساطات والأجاويد، وكاد أن يموت حسرة عليها، ثم أنه وجد يوماً هذه القصيدة منشورة في مجلة الإذاعة فلم يزد على أن كتبها كاملة وأرسلها إليها فقرأت الزوجة المتغضبة فيما قرأت:
    "كلمتي ألمست غرورك
    وفرقتنا يا حبيبي
    مش خلاص
    كفرت عنها
    بتسهدي وبي نحيبي
    بالليالي المرة عشتها
    وحدي في ناري
    ولهيبي
    برضو ما رضيان
    تسامح
    يا صباحي
    ويا طبيبي"
    فرق قلبها وغفرت له وعادت إليه، وكان ذلك سبب بكائه وهو بالزى الرسمي
    الاخبار
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  2. #142

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    .


    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  3. #143

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    ألبومات صور القذافي وجدها الثوار في غرفة نومه أظهرت أنه كان معجبا بكوندوليزا رايس

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    كان الثوار يطلقون النار في الهواء ابتهاجا أو يقفون لالتقاط الصور في المجمع الذي كان مقرا لإقامة معمر القذافي، وسط الخراب الذي لحق به في باب العزيزية في طرابلس، عندما انفجرت قذائف حولهم لأن الجنود الموالين للعقيد الليبي يواصلون القتال، حسب ما ذكر تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

    وكان مئات الأشخاص يقفون وسط الأنقاض التي ينبعث منها الدخان في مجمع باب العزيزية الواقع في جنوب العاصمة الليبية.

    وصاح أحد الثوار هازئا، ومشمئزا في آن: «القذافي خنزير.. قرد» وهو يرفع 4 ألبومات للصور وجدها في غرفة نوم قائد الثورة السابق الذي كان على ما يبدو يكن إعجابا لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة، كوندوليزا رايس، الحاضرة في صور كثيرة.

    وقام بعضهم بإضرام النار في ملصقات للعقيد الليبي، وفي أوراق عثروا عليها في المباني التي تحمل آثار الرصاص والقصف، بينما كان آخرون يطلقون النار في الهواء على وقع هتافات التكبير.

    وتتركز المعارك في حي أبو سليم المجاور حيث «يختبئ قناصة تابعون للقذافي»، كما قال نوري محمد، وهو يخفي عينيه وراء نظارات شمسية.

    ويقود محمد كتيبة مصراتة وهو جالس في الظل قرب سيارة «بيك آب» جهزت بقاذفة صواريخ متعددة الرؤوس. وتضم هذه الكتيبة أكثر من 3500 مقاتل مدرب قدموا من المدينة التي يسيطر عليها الثوار، والتي قصفتها القوات الحكومية خلال أشهر قبل أن تتقهقر.

    وأضاف محمد: «إن القناصة بالعشرات لم نتمكن من معرفة أين هم»، مؤكدا أنه لم يبق هناك مصفحات حكومية عاملة في طرابلس.

    وهؤلاء الجنود القناصة يربكون أولئك الذين يريدون أن يكونوا الأسياد الجدد لطرابلس. ففي الصباح خطف طبيب جاء ليعالج جرحى من المتمردين وهو في الطريق. ولا أخبار عنه منذ ذلك الحين.

    وقال صهيب سوقان (29 عاما) وهو يحمل كلاشنيكوف بيده: «أنا متأكد أن القذافي تحت الأرض مثل الجرذان». ففي سراديب باب العزيزية أنفاق وتحصينات تضم غرف نوم ومخابئ أسلحة وقاعات مليئة بالحواسيب، بعضها انهار، والمتمردون الذين يفتشونها يفجرون أبوابها المصفحة.

    لكن لا أثر للقذافي، المطلوب الأول في البلاد، تحت الأرض. ويعتقد محمد قروه، وهو شاب ملتح يناهز العشرين من العمر يرتدي سروالا قصيرا وسترة واقية من الرصاص، إن القذافي «يختبئ في أبو سليم». وقال متباهيا: «كنت في منزل القذافي وقد أخذت نظاراته الشمسية وقلنسوته». وتحدث آخرون عن إمكان فراره إلى سرت مسقط رأسه أو إلى الخارج.

    لكن بعد الظهر، وبصورة مفاجئة، تكثف إطلاق النار ودوي الانفجارات حتى أصبح قريبا جدا، وسقط عدد من القذائف في باب العزيزية فأسرع المتمردون المبتهجون الخطى باتجاه ملجأ.

    وكان فيصل الهادي في قلب المعارك في أبو سليم. وقال هذا الشاب الملتحي: «إن القناصة على الأسطح بدأوا يطلقون النار من أسلحة ثقيلة ومدافع (الهاون) و(آر بي جي). سنعود إلى هناك لنحاول تطهير القطاع».

    في هذه الأثناء كان نحو 20 سيارة «بيك آب» تعلوها قاذفات الصواريخ والرشاشات المضادة للطائرات أو المدافع المضادة للدبابات تتجه نحو المنطقة، حيث تجددت الانفجارات بشكل مدو.

    وقال عدد من قادة مجموعات الثوار إن معارك تدور أيضا في حي الهضبة الشرقية القريب. وكانت شوارع طرابلس التي تعج بالحركة عموما شبه مقفرة عند الظهر.
    *الشرق الاوسط*
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  4. #144

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    الشاعر الكبير إسماعيل حسن قيثارة خالدة

    تصور كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني وأهل الحارة ما أهلي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أحلام إسماعيل حسن
    مما لا شك فيه أن الشاعر الكبير الراحل المقيم إسماعيل حسن شاعر مجيد وفنان عبقري ....ملأ الدنيا وشغل الناس بأشعاره وقصائده الغنائية العاطفية والوطنية التي لا تعد ولا تحصى فتوج نفسه بقصد أو غير قصد أميرا لشعراء السودان أو شاعر الأمة كما يقولون ، ليس فقط بسبب أغانيه العاطفية التي تغنى بها عمالقة الطرب في السودان ، بل بسبب إرتباطه وإنحيازه القوي بابناء شعبه ، ومن هنا كان حنينه الدائم للأرض والنيل للوطن والشعب الذي أعطاه كل خفقة من قلبه الكبير .
    نشأ وترعرع في قرية صغيرة لا تكاد تذكرها كتب التاريخ والجغرافيا ، إنها قرية البار القريبة من جلاس عام 1929 ، وكان يحلو لأمه حدالزين أن تناديه " سماعين " وليس إسماعيل وذلك لحبها العميق لولدها سماعين ، وعلى الرغم من أنه من جلاس إلا أنه كان يردد أنه من شرق كورتي نظرا لتاريخها ومعاركها التي يحفظها التاريخ ، وعندما هاجر والد اسماعيل إلى مصر وإلتحق بحرس الحدود ، كانت تلك بداية رحلة إسماعيل حسن إلى مصر لمواصلة دراسته إلى أن تخرج من المعهد الزراعي بمصر.
    ثم عاد إسماعيل إلى السودان بعد أن تسلح بالعلم وبالفهم العميق لمعنى الأرض والإرتباط الوثيق بالشعب والوطن ، كانت عودته محطة فارقة في كل حياته عندما إلتحق بالبنك الزراعي في السودان وصار يتنقل من وظيفة إلى أخرى في إطار العلم والحلم الكبير الذي ربطه بالأرض فعمل في عدة مشاريع زراعية مكتسبا خبرة وفهما متطورا لإمكانيات بلاده الزراعية ، وقد كافأه أبناء جيله على تلك الحميمية بإنتخابه عضوا في مجلس الشعب في عهد مايو لعدة دورات بدا من سنار والشمالية ، لم يكن وقتها يبحث عن الجاه والسلطان والثراء وإنما خدمة لمواطنيه لمزيد من الحرية والإنعتاق ، فربط بوعي شديد بين مهامه الوظيفية والسياسية ومهامه الأكبر كشاعر.
    وكان أن تغلبت شاعريته على مهامه ومسؤولياته السياسية والإجتماعية فانصرف كلية للشعر والغناء والإنشاد في حضرة الوطن والشعب الذي أحبه :
    بــــــــلادي أنـــــا
    بلاد ناسا في أول شئ
    مواريثهم كتاب الله
    وخيل مشدود
    وسيف مسنون حداه درع
    وتقاقيبهم تسرج الليل مع الحيران
    وشيخا في الخلاوي ورع
    وكم نخلات تهبهب فوق جروف الساب
    وبقرة حلوبة تتضرع وليها ضرع
    وساقية تصحّي الليل مع الفجراوي
    يبكى الليل ويدلق في جداولو دمع
    يخدر في بلادي سلام
    خدرة شاربي موية النيل
    تزرد في البوادي زرع
    بلادي أنا بتشيل الناس وكل الناس
    وساع بخيرها لينا يسع
    وتدفق مياه النيل علي الوديان
    بياض الفضة في وهج الهجير بتشع
    بلادي سهول بلادي حقول
    بلادي الجنة للشـافوها أو للبرة بيها سمع
    بلادي أنا بلاد ناساً تكرم الضيف
    وحتى الطير يجيها جيعان
    ومن أطراف تقيها شبع
    بلادي الصفقة والطنبور
    وبنوتاً تحاكي الخيل
    يشابن زيي جدي الريل
    وشبالن مكنن في طريفو ودع
    بلادي أمان بلادي حنان
    وناسها حنان يكفكفوا دمعة المفجوع
    يبدوا الغير علي ذاتهم
    يقسموا اللقمة بيناتهم
    ويدوا الزاد حتى إن كان مصيرهم جوع
    يحبوا الدار يموتوا عشان حقوق الجار
    ويخوضوا النار عشان فد دمعة
    وكيف الحال كان شافوها سايلة دموع
    ديل أهلى البقيف في الداره وسط الداره وأتنبر
    وأقول للدنيا ديل أهلي
    عرب ممزوجة بي دم الزنوج الحارة
    ديل أهلي ديل قبيلتي لما أدور أفصل للبدور فصلي
    أسياد قلبي والإحساس
    وسافر في بحار شوقم زمان عقلي أقول بعضى
    ألاقيهم تسربوا فى مسارب الروح بقو كلي
    محل قبلت ألقاهم معايا معايا زي ضلى
    لو ما جيت من زي ديل كان أسفاي وآمأساتي وآذلي
    تصور كيف يكون الحال
    لو ما كنت سوداني وأهل الحارة ما أهلي
    تصور كيف !!!؟
    الشاعر إسماعيل حسن مواطن سوداني فوق العادة ، قدم لهذه الأمة العظيمة عصارة أدبية ساهمت بلفت النظر إلى تراث سوداني أصيل باللغة العربية الفصحى وبالعامية السودانية المحببة ، وذلك بما قدم من شعر إفتخر به ديوان الشعر العربي داخل وخارج وطنه الشامخ السودان العظيم .
    *الاخبار*
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  5. #145

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***

    *موتوا لأجلي.. وساخرج من جحري.. ..لأحكم..!*محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبرقاوي*

    ما اقبح نرجسية القائد الجبان حينما يصبح في المحك..فيختبيء تحت أرواح الضحايا من النساء وألأطفال ..الذين قتلهم وهو علي الكرسي وأعاد قتلهم وهو في حفرة عافها الجرذان ..وأرتضي بها النمر الكرتوني يقتات من فضلاتهم ليبقى علي قيد الحياة الذليلة وهو يصرخ داعيا الناس ليموتوا من أجله ويخرج لاحقا ..ليعيث فسادا وتسلطا وجنونا وتوريثا لاربعين عاما أخرى..!
    كيف لا وهو الذي أشتري الحب بالمال .. وشيد وبنى ولكن فقط في خارطة خياله المريض.. أهدر المليارات في غزواته لاشباع نزواته الطفولية ..ومشاريع الوهم والتجريب الفاشل .
    جاء في رداء الثورية لا قتلاع ملك واحد وزاهد.
    فأسس في مكانه مملكة جعل منها لنفسه عرشا فوق كل ملوك القارة..
    أستأسد علي شعبه أربعة قرون ..وقال مالم يقله فرعون..وحينما تحركت الجرذان عند اقدامه .. نفض حذاءه في وجه شعبه ..وهرول مندسا ..ينتظر من ياتيه بالحذا ء مرة أخري ليصفع به تاريخا جديدا صنعه الشارع الذي صادر كل حناجره الا تلك المأجورة التي كانت تغني له بلحون النفاق فيهز فيها بسيف مالبث أن انثني خاشعا قبله باحثا هو الأخر عن جحر يأويه ..
    هو درس لكل الأنظمة التي تُخرج المسيرات المليونية المشتراه بتعطيل الدوام وايقاف عجلة الانتاج والتي يشفط نثريات تنظيمها المنتفعون الذين يأكلون على كل الموائد ويتركون للواقفين في هجير المسيرات الظمأ وأكل الُحُصرم وهباء الخطب.
    فالزعامة الحقيقية وحب الشعوب لا تشتري الا بالاخلاص للأوطان وشعوبها والتضحية من أجلها والخروج في المقدمة للتصدي لاى خطر يتهددها والتشرف بالموت شهادة من أجلها.
    فالمحبة ان جاءت صادقة من قلوب البسطاء فهي ايضا لاتباع بالرخيص في ساعات الحوبة..وسيجد الزعيم من يزحف لنجدته ان هو تعرض لهجمة جاحد أو تغول غريب.
    ولكن حينما تبني الزعامة المتخيلة علي دعائم الكذب والطغيان .. يصبح الحصاد للزعيم المزيف هو النعيق من حجور الخوف ..والأسوأ ان صاحبها لازال يتلبسه الأمل أنه سيخرج ليجد مملكته قد أعادها له من سيموتون من أجله زحفا علي دروب النار ..ويحكم هو وابناؤه من جديد .
    فما اٌقبح الوهم حينما يفوق مرحلة الجنون في وقت تستعيد فيه الشعوب توازن عقلها الذي أختل ردحا من الزمان..فهل يستوعب بقية الواهمون ولو الف باء الدرس ..لتتسلل الي مواضع الذكاء ان كان فيه بقية في أدمغتهم التي عشعش فيها كثيرا غباء الاستهانة بانسانية البشر.. يا هداهم الله المستعان .. وهو من وراء القصد.
    التعديل الأخير تم بواسطة عوض الكريم عثمان عمر ; 2011/08/26 الساعة 11:19 AM
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  6. #146

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    .
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  7. #147

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    *غندور*الطبقة العاملة*شكرا..!* محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبرقاوي*
    طبعا أن ترفع حكومة الأنقاذ مستوى اتحاد العمال ليكون رئيسه طبيب اسنان وأستاذ جامعي ( بروفيسور ) فذلك يعني أن حكومتنا تُعلي من قدر الطبقة العاملة التي ملّت من خطب وشعارات القادة الذين ينسجون عباءة الزعامة من خيوط التواصل الطبقي المتواضع الكادح والفكري المتهالك الذي أكل عليه الدهر وشبع بين صفوف العمال في عطبرة أو مارنجان أو عمال ( الكلّة ) في الموانيء وتسعي أجهزة الحزب الحاكم الرشيدة من منطلق فقه التنوير الي ادخال تلك الفئة من البشر الي دائرة المعرفة الشرعية بحقوقهم بعد اخراجهم من عهود الجاهلية النضالية الجوفاء التي لا تستند الي عقيدة ولا تتدثر بوعي مرشد !.
    الآ يكفي العمال أنهم قد رضعوا حتي الثمالة وسكروا وترنحوا مع اناشيد الكرامة في زمن نضالات الشفيع والحاج عبد الرحمن ومحمد السيد سلام .
    وماذا استفادوا من تدجين قياداتهم في عهد مايوباشتراكيته المزيفة من أمثال موسي متي وعبد الله نصر قناوي..وحتي أولئك الذين ظنت فيهم الأنقاذ خيرا ودفعت بهم الي المقدمة ..اليسوا هم عمالا وان رُكبت لهم ماكينة الجهاد التي دخنت في طلوع العالي ثم انزلقت الى هاوية التراخي لانها لم تفهم نفسيات العمال وتجعل منهم أتقياء في مسيد الأنقاذ وحيرانا للتسبيح بحمدها!
    فاحالت تلك القيادات الي مناصب أرفع في رف ارضاءتها حينما فشلت في تحقيق تطلعاتها في اقناع العمال الشرفاء ليتحولوا الي هتيفة للتكبير والتهليل ..!
    وحينئذ صاح عبقري انقاذي.. وجدتها وجدتها.. فالعمال فيهم من قصور الذهن ..وخطل المسئؤلية .. ما يحتم فرض الوصاية عليهم ..وجعلهم فراخا في حاضنة المؤتمر الوطني حتي تنضج أجنحتهم وتقوي للتحليق ولكّن ليس بعيدا عن القفص ..لذا فلا بد من العض عليهم باسنان طبيب يفهم في تطويع الفك علي الكلام بحساب والأكل بأدب دون ايذاء الأيدي التي تطعمه من جوع .. وتخيفه بالنظر ..والتلكيز حضا على حمد النعمة المسداة.
    الأن وبعد عقدين من الزمان يستدرك بروفسيرنا المناضل ..أن التشريد كان خطأ .. وأن الغلاء يشعرهم بالمرارة..وهو شعر قد يطرب له البعض
    من الناحية النظرية..ولكن الذين يقرأون خفايا السطور التي تحوي معاني الكلام في مرحلة شك الورق..تمهيدا لتوزيع اللعبة وأولهم العمال القصّر في نظر البروف ..سيقولون له جئت متأخرا بكلام لن يعيد للمشردين وظائفهم بعد أن شاخوا أو رحلوا
    ولن يرجع للخدمة العامة هيبتها التي تبددت في رياح احلال الولاء مكان الكفاءة ولا للمصانع هديرها الذي صمت في ظل احالة من أبوا الي صالح النظام العام و تغييب الذين سكتوا قهرا فساقتهم شاحنات المتعهدين لساحات الهتاف ..لان أولوية النظام هي الصراخ وليس الآنتاج ورفعة الوطن وأهله.
    أما الغلاء يا نصير العمال .. وعرديب ضروس الفقراء التي أهترأت من كثرة طحن المواجع.
    فهو مرارات في حلوقكم أنتم تحدثها حموضة التخمة التي تفيض من الكروش بحثا عن مخارج اضافية لتنفيس الانتفاخ فيكم..!
    وسيصدق العمال كلامك المؤثرفي كل اصقاع العدم والمعاناة التي تلفهم .. ولكّن بشرط أن تهتف فيهم بالصوت العالي .. قائلا ياعمال السودان اتحدوا لتنالوا حريتكم النقابية وحقكم في العيش الكريم ..فقط في ظل اتحاد خارج سور الحزب الحاكم.. وتحت رئاسة عامل لم يخلع الأفرول .. ولم يستسلم في حياته لطبيب اسنان انقاذي ليخلع اسنانه وقبلها لسانه الذي يطالب بحقوق طبقته
    التي يشعر بألامها من اليوم الأول لتوليه القيادة بل قبل ذلك بقرون ..وليس بعد اثنين وعشرين عاما من الطناش شبعا .. فيأتي ليتجشأ بكلام للاستهلاك.. بعد فطور دسم .. يفتقر الي فتات القطط منه في منزلك بيوت الملايين من عمالك الذين تبكي علي حالهم بذات الدموع التي ذرفتها فرحا برحيل الجنوب..!
    فشكرا يابروف الكادحين علي الآحساس النبيل .. فقط اسمح لنا
    أن نسأل في سذاجة وبراءة عن خطتك الألمعية لمحاربة الغلاء!.
    أفيدنا ..عسي أن يفتح الله علي عمالنا بابا للخروج من فك محنتهم المفترس ..
    انه نعم المعين المستعان.. وهو من وراء القصد.
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  8. #148

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    وعلى نفسها جنت براقش ياغندور *** فيصل سعد
    تابعت بكل حسرة التصريح الصحفى الذى أدلى به رئيس إتحاد نقابات او عمال السودان د.ابراهيم غندور حول الخطأ الذى إرتكبتة الإنقاذ بتشريد العاملين والعسكرين بدعوى الصالح العالم وقال غندور حسب صحيفة الاخبار ( إن الإنقاذ فى بداية عهدها قامت بتشريد عدد كبير من العاملين وهذا خطأ نقر به وإن غلا ء الاسعار أصبح شى محبط لنا فى المؤتمر الوطنى) إنتهى القول الفصل للدكتور غندور، ويدرك المتابع للتدهور الاقتصادى المريع الذى بدأ يدقُ ناقوسة فى البلاد عقب إنفصال الجنوب الذى أخذ معة الجمل بما حمل وقبل أن نُصدق إننا أصبحنا فى دولتين منفصلتين أصبح الشعب السودانى يعانى الأمرين فى كسب قوتة نسبة للإرتفاع الجنونى للإسعار فى السودان وهذا لسببين الاول هو الفساد الذى ضرب بجذورة على الدولة السودانية وأصبحت الهُوة متسعة بين العامة والمتنسمين للسلطة حيث الفرق أصبح بين هؤلاء والفقراء الذين لايجدون قوت يومهم واضح للعيان ،والحكومة حتى الان لم تقوم بإجراء أى تعديلات جوهرية فيما يخص خفض مخصصات الدستوريين، ثانيا كل ميزانية الدولة تذهب فى محورين هامين بالنسبة للذين يريدون البقاء بالسلطة وهذين المحورين هما الامن والدفاع وميزانية الحوافز الدستورية والتشريعية التى أنهكت جسد الشعب. فكيف لاتزداد السلع الاستهلاكية وأنتم غير أبهين بشى وتقدمون الهبات للدول العالم الخارجى بايدى سخية وبيضاء ؟؟. كيف لاتزداد السلع الاستهلاكية و الضرائب مفروضة على كل شى فى البلاد ولن تقوموا بدعم أى من السلع الاستهلاكية التى يحتاجها الشعب بشكل يومى حتى يعيش مواطن بسيط فى حد الكفاف ؟ كيف لا تزداد السلع الاستهلاكية واموال النفط التى تدخ منذ ان تنسمتم السلطة تذهب الى جيوبكم حتى البنود الاساسية أصبحت معطلة وهنالك قصور مشيدة بفضل الجشع الذى ظل يمتاز به كافة عضويتكم ناهيك عن المقربين للسلطان ؟ كيف لاتزداد السلع الاستهلاكية وحافز احد وكلاء الوزرات الخدمية قد بلغ فى إحدى المرات ال9مليار جنية سودانى حدث ولاحرج ؟ كيف لا تزداد الاسعار ونسبة تجديد طلاء عربة المدير التنفيذى لديوان الزكاة بلغت فى إحدى المرات 6 الف جنية سودانى (مليون) ؟ وهذا هو البند الوحيد الذى يجب ان تكتمل فيها كافة أصناف الزكاة وخاصة الفقراء والمساكين والغارمين وفى الرقاب ثم المؤلفة قلوبهم ولكن فى وطنى المكتظ بهذة الفئات والتى تكاد ان تصل نسبتها الى 80% من النسبة الكلية للشعب السودانى تذهب الزكاة لبند واحد فقط وهو العاملين عليها ونسبة الفقراء فى ولاية نهر النيل فقط بلغت في العام المنصرم 96% من جملة السكان وهى الولاية التى ينحدر منها أغلب الوزراء فما بال الولايات التى لم يكن منها وزير او خفير فى وزارت كاطاقة والتعدين سابقا .

    كل هذة الاسباب تؤدى الى أن يموت المواطن جوعا من الفقر المطقع الذى يعيشة على الدوام .والمضحك المبكى ان أحد رجالات الحكم فى البلاد بل ومن المتنفذين ياتى فى الساعة الثالثة والعشرين ونصف ليقول لنا إنٌ المؤتمر الوطنى أصبح فى حالة إحباط من غلاء الاسعار!! هذا التصريح يجب أن لا يصدر من موظف فى السلك القومى ناهيك عن رجل دولة وربان أهم قطاع من قطاعات الوطن الا وهو شريحة النقابات والعمال وهو يطلق هذا التصريح وكأنة لا يدرى الدرك الاسفل الذى وصلت الية البلاد منذ العام( 89)الى يومنا هذا فى كافة مناحى الحياة فالتعليم الذى وصل إلى أسوء مستوياته فى كافة بقاع الارض بفضل سياسة التعريب وتغيير السلم التعليمى التى انتهجتموها حتى أصبح خريج الجامعات السودانية خالى الوفاض من اى كم معرفى . أما الجانب الصحى فحدث ولا حرج التدنى فى كافة جوانبة من الروائح الكريهة التى تعج بها المستشفيات العامة وتشريد الاطباء الى الفساد الضار ب بجذورة فى وزارة الصحة والذى أدى الى إعفاء وزير الدولة ووكيلة فى الفترة الماضية لان بقائهم كان سيكشف المستور مع الصراعات الدخلية .
    وهنالك ثمة إدعاءات تصدر من أفواه الحاكمين تؤكد أن البلاد فى أفضل فتراتها وأن العباد يعيشون فى الرفاهية المطلقة فى أقوال مجافية للحقائق تعمل فيها الألة الاعلامية عملها من تغييب للراى العام المحلى والذى أصبح بفضلها الشعب السودانى نائم كأهل الكهف ولكن (اذا الشعب يوم أراد الحياة فلابد أن يستجيب القدر*ولابد لليل أن ينجى ولابد للقيد أن ينكسر) ونحن نشاهد ربيع الثورات السلمية والمسلحة فى العالم من حولنا والتى كان دافعها الاساسى هو الفساد والغطرسة والعلو فى الارض ناسين أنٌ الله يؤتى الملك من يشاء وينزعة ممن يشاء وهو القائل (
    قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير)الملك الاية (26)
    فحكامنا تناسوا ذلك فمنهم من تجبر واخرج أسوء مايدخر من قتل وتعذيب وسحل لكل مناجىً بإسقاطة واولهم كان القذافى الذى تدحرج من عليائة كالصقر المريض وأصبحت الان تتناوشة عجاف البغاث؟ وثانيهم هو بشار الاسد الذى مارس التضليل وأصبح يضرب بقوة كل من خرج إلى الشارع ينادى بالإصلاح ولكن حتما سيلحق بسلفية بن على ومبارك الذى اصبحت تتجاذبة قضبان السجون كنهاية لاى طاغية جبار وثالثهم هو على عبد صالح الذى تمت إصابتة برصاص القبائل فى اليمن ونقل إثرة الى مشفى بالسعودية ولكنة أقر انة سيعود اكثر جبروتا ولكنة سيذهب لامحالة .
    ما دفع العالم من حولنا للتغيير هو الفساد ليس غيرة والغلاء الطاحن فى المعيشة اذا استثنيا ليبيا . ولكن فى السودان ستكون هنالك ثورات ممزوجة بالغضب والثأر من الظلم الفتاك واولها ظلم هؤلاء الذين تحدث عنهم غندور وهم المحالين إلى المعاش وستخالجها ثورة الجياع التى ستخرج دون اى رهبة وإرهاب من الحاكم وصولجانة . وستكون هنالك ثورة المهمشين التى تاتى ولاول مرة عبر السلاح من أطراف البلاد . ناهيك عن التحرك الاممى العاجل الذى بدأ منذ الان عبر قضية جنوب كردفان والتى فى ترجح كفة البند السابع وماادراك ما البند السابع كل هذة الثورات قد حان وقتها عما قريب واهمها ثورة الجياع ف(الجوع كافر) ووحده هو القادر على قيادة الشعب إلى الشارع دون أى أحزاب سياسية ديكورية تعمل على إستغلال الثورة لصالحها فالشارع السودانى سيتحرك لامحالة دون تنسيق او إذن من أحد لانها كما اسلفت ثورة للجياع . وهو ما اقر به السيد غندور وحينها سنقول (على نفسها جنت براقش) لان حكومة الانقاذ هى من اكثر الحكومات بقاءً فى عرش السلطة ولم تفعل شى سوى انها احالت الحياة الى جحيم مستعر وقسمت الشعب الى شيع وطوائف واحزاب وقبائل ( وهم ما قالو ناس إنقاذ شن سو لينا غير ماحرقو باقى الفضل بالجاز)!!
    حكومة الانقاذ عزيزى القارىء هى الوحيدة التى أٌتحيت لها فرصة تحويل حياة الشعب السودانى الى الرفاه المطلوب لان فى عهدها تم استخراج النفط وزاد معدل الدخل القومى للدولة وفى عهدها تم إنهاء اكبر حرب على مر تاريخ البلاد والقارة من حولنا اى هنالك بنود للدعم العسكرى كانت يجب ان تحول الى تنمية ولكن محدودية الافق هى من عجلت بنهاية عمر الإنقاذ بعد أن تشرفت بتقسيم السودان الى دولتين وقبلة أعلت من الشأن القبلى ولاحرج لها فى ذلك بل انها افسدت الحياة ؟ونقول رائعة هاشم صديق :-
    هديمك ياوليد مقدود...
    وصابحنا الفقر والجوع
    شن بنسوى ياوليد واخوك
    من شهر مرفود
    **********
    ديل ماقالو ناس إنقاذ
    شن سو لينا غير ماحرقوا
    باقى الفضل بالجاز
    سمو شقاءنا صالح عام
    سمو الخصخة بالانقاذ
    وسمو الجهجهة بالتمكين
    *********
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  9. #149

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    الأراضى تجاوزات فى وضح النهار
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الخرطوم : هويدا المكى:
    يونيو الماضى قال رئيس الجمهورية عن ان ما حدث من تسيب فى قطا ع الاراضى فى السودان فى عهد الانقاذ لم يحدث فى أية حكومة من قبل تحديد مباشر من اعلى سلطات اتخاذ القرار تحدد بان قطاع الاراضى هو الاكثر من حيث التجاوزات، تجاوزات لم تقتصر على الجهاز الحكومى وحده بل تعدتها الى تجاوزات من المواطنين وجهات اخرى كلهم تعاونوا على اختراق القانون لتصبح موجة التجاوزات الاعلى والاضخم من ان تصدها سلطات او اجراءت حكومية تبدو محدودة بحجم مايتم على الارض فعلا .فالخرطوم العاصمة تجاوز عدد سكانها سبعة ملايين شخص والسودان هى الدولة الاعلى من حسب تقديرات النزوح العالمى اذ يمثل وحده الى 25% من حجم النزوح فى العالم هذا ماقبل انفصال الجنوب والمدن فى السودان عادة تقوم قبل التخطيط الحكومى فالمجتمع سابق للحكومة فى السكن والاقامة والرؤى بالشكل العام للمدينة كل ذلك يجعل من التجاوزات على الاراضى امرا ممكنا فى بيئة سمحت بذلك ولكن الى متى سيستمر هذا التجاوز ؟ وعلى من تقع المسئولية ؟ هى على الجهاز الحكومى ذو الخطوات البطيئة ام على لجان المواطنين الشعبية والتى تمتلك من الصلاحيات التى جعلت من امر تسيير الناس منفذا لاختراق القانون ام هى على المواطن الذى ضاق به الامر فى رحلة بحثه عن المسكن فى ان يخترق حدود الامر ولاينتظر من يتفضل عليه الآخرون بشئ من ذلك .
    ومن النماذج التى وقعت فى فخ تلك التجاوزات المواطن احمد عبدالله فضل جاء يشكو بسبب الاستيلاء على قطعته السكنية التى كان يحلم ان تضمه واطفاله.. قال ان تفاصيل المشكلة تعود الى امتلاكه القطعة رقم «51» مربع «21» بحي الاندلس بالخرطوم ووفقا لشهادة البحث الخاصة به والتى تم استخراجها له بتاريخ 11/10/2010م باسم احمد عبدالله الفضل تبلغ مساحتها 300 متر مربع ونوع الملكية منفعة والغرض سكنى بالدرجة الثالثة وهى تحمل توقيع الاصدار باسم رئيس تسجيلات اراضى الكلاكلة عمر علي عبد الرحمن الى جانب حصوله اصدار ترخيص بناء من ادارة المباني وضبط النمو العمراني بتاريخ 19/12/2010م لكن الاوراق والمستندات التى بحوزته لم تشفع له بل اكتشف ان قطعته استحوذت عليها اسرة جنوبية وبعد ان فشل فى اقناعهم بان القطعة ملك له تقدم بعريضة الى ادارة حماية الاراضى الحكومية مناشدا خلالها وزارة التخطيط العمراني التفضل بالموافقة على الازالة حتى يتمكن من استلام قطعته علما أنه يفتقر الى المأوى سواها وبعد العريضة قامت الجهات المختصة بزيارة ميدانية الى المنطقة المعنية لتكتشف ان مربع «21» بالاندلس قد تعرض الى التعدي من قبل جنوبيين ويضيف فضل فى حديثه قائلا كانت المبانى مشيده بالاسمنت والطوب الاحمر وعلى امتداد مربع (21) بالاندلس ولم يكن امامنا سوى الرجوع الى معتمد محلية جبل اوليا وأخذ رأيه،واوصى بحصر جميع القاطنين بالمنطقة وحصر المنازل والغرف المأهولة وغير المأهولة ورفع تقرير للوزير للمعالجة واصدار القرار ووجه خطابا الى مدير ادارة الحماية باداء الحصر والمسح عاجلا بعد توجيهات المعتمد ارسلت ادارة حماية الاراضى الحكومية مجموعة من موظفى الحماية لاجراء الحصر وبدأ العمل بصورة جيدة ولكن اعترضهم بعض المواطنين الجنوبيين وتم التحفظ عليهم لمدة ساعتين وبعد ذلك علمنا بان مجموعة المواطنين الذين قاموا بمنازل على مربع (219 ) هم عناصر تابعة لوحدات القوات الوطنية ووفقا لما حدث ارسل مدير ادارة حماية الاراضي بالانابة الى وزارة التخطيط العمرانى تخبرهم بان الجنوبيين يتبعون للقوات الوطنية ويقولون ان الحكومة هي التى منحتهم هذه المنطقة ولا يتم الحصر الا بعد التفاهم معهم بعدها ارسلت وزارة التخطيط رسالة الى المعتمد باجراء اللازم حتى يتمكن الفريق من اكمال العمل، واكد فضل الله على الرغم من توجيهات الوزارة الى المعتمد الا انه لم يحرك له ساكنا وان معاناة ملاك الاراضى باتت تزداد يوما بعد يوم وحجم التجاوزات اصبح يفوق قدرة الاجهزه على ضبطها وحصرها.
    وفى شكل آخر من التعدى على الاراضى الحكومية والخاصة حررت جامعة الزعيم الازهرى بلاغا بالرقم 1156/2010م فى مواجهة اللجنة الشعبية السابقة بمنطقة القنيعاب سوبا شرق بمحلية شرق النيل وكذلك اتهم المواطن خالد الطيب احمد سليمان ذات اللجنة الشعبية السابقة بالتعدى على قطعته السكنية بالرقم 355ـ356 برقم بلاغ 62/ 2009تحت الماده (183) فاستخراج شهادات الحيازات وتقسيم الاراضى فى القرى باطراف الولاية جعل للجان الشعبية خصومات مع مواطنين وجهات باتت تتضرر بشكل مستمر من هذه الاجراءات.
    وفى مكان آخر بامدرمان يبدو هنالك قصة مشابهة للتعدى على الاراضى تذهب الى اكثر من التعدى على حقوق الافراد او المؤسسات وتصل الى حد التعدى على الحق العام على المؤسسات المرتبطة بحياة الناس كالمساجد والطرقات العامة تحدث الينا المواطن عبدالماجد أحمد عبدالماجد بمنطقة العشره ابوسعد بجنوب امدرمان يحكى قصة مسجد سدت اليه المنافذ بعد ان تم توزيع المناطق التى حوله بما فيها الشارع الرئيسى الذى يؤدى اليه بشكل حيازات سكنية وقال ان هذا المسجد بني منذ الثورة المهدية ومازال محرابه القديم موجودا والشارع الذي تم توزيعه قطعا سكنيه كان يتجه من الشرق الى الغرب وكان موجواً وموضحاً في الخارطة الجوية لعام 1983.
    وفى اواخر التسعينيات من القرن الماضى استغل بعض ضعاف النفوس سلطاتهم واغلقوا الشارع ثم تم توزيعه الى قطع حيازات سكنية وبالتالي اغلق مدخل المسجد واصبح من الصعب الدخول اليه الا عن طريق الزقاق او الدخول عن طريق الخور وهو خور عميق جدا وفي فترة الخريف يمتلئ بمياه الامطار والفيضان.
    ويوضح عبدالماجد انهم رفعوا الامر للسلطات المختصة بتنظيم قرى الريف الجنوبي ووعدتهم الجهات المختصه بحل المشكلة بعد تخطيط المنطقة، ولكن لم تفِ بما وعدت و ان التخطيط انتهى في العام الماضي 2010 ولم يحدث تغيير فى المكان ولم يفتح طريق الى المسجد.
    وتحدث (للصحافة ) الخبير القانونى عماد الدين جلجال عن مشا كل الاراضى ومايحدث فيها من تجاوزات التى تعجز الجهات المختصة صدها وبقاءها اعواما فى قاعات المحاكم حتى يتم الفصل فيها واحيانا لايصل الشاكى الى نتيجة بعد ان يقوم بصرف مالديه من اموال. وقال عماد ان اغلبية المشاكل التى تحدث فى الاراضى هى معظم الاراضى الممنوحة بواسطة تنظيم القرى لتعدد المالكين فيها وتتمثل قضاياها فى النزاع بين ارض منحت او انحازت بواسطة اللجان المختصة بالاحياء ،مبينا جلجال احيانا يمنح شخص ما قطعة ارض بواسطة لجنة الحى بتنظيم القرى بعقد او ورقة حيازة ثم يتم نزعها منه واعطاءها شخص آخر ويفاجئ المالك بالغاء العقد وتعويضه فى مكان آخر والمكان ممكن قد يكون حيازة الى شخص آخر ومن هنا تبدأ رحلة المعاناة بالمحاكم واشار جلجال الى نموذجين من المشاكل التى تتعلق بمنح الاراضى الى جهات ويتم نزعها مرة اخرى ومن تلك النماذج سوق الجمعة بأركويت بعد ان تم منحه بواسطة الجهات المختصة وتم تشييده بواسطة الملاك تمت ازالته وتعويض الملاك فى جهات اخرى والنموذج الآخر وهو اكثر النماذج اشكالية ولم يجد له حلا المنح الذى يتم بواسطة المحليات كمنحها اكشاك او دكاكين بالاسواق الطرفية ويقوم المواطن بدفع الرسوم وتشييدها ويفاجأ بالنزع الى الصالح العام وفى هذه الحالة لم يتم تعويضه ولايعرف الى اين يتجه ليأخذ حقه وهى من اكثر النماذج شيوعا.ويمضى جلجال بالقول ان الاراضى المسجلة فى ادارة الاراضى فمن اكثر مشاكلها التزوير فى المستندات الرسمية كتزوير البطاقة الشخصية للمالك او اعمال توكيل مزور من المالك وهو غير موجود مؤكدا جلجال ان بنيابة الاراضى ومحكمة الاراضى قضايا كثيرة تم الفصل فيها اذا ثبت التزوير من ناحية قانونية حيث يتم الغاء البيع تحت سند قانونى وهو( مابنى على الباطل فهو باطل ) ويتم اثبات التزوير فى محكمة الجنايات ويتم الغاء عقد البيع فى المحكمة المدنية وفى هذه الحالة كل شخص اشترى قطعة ارض وثبت تزويرها يجوز له ان يرجع الى الشخص الذى باع هذه الارض بالمبلغ الذى دفعه والمطالبة بالتعويض عن اى ضرر اصابه من جراء هذا البيع ان كان له مقتضى .
    كشفت نيابة مخالفات الأراضي إحصائيات ترجع إلى العام الماضي والنصف الأول من العام الحالي حوت الكثير من الأرقام التي سلطت الضوء على القضية وحجمها وتفاصيلها المثيرة، ففي الربع الأول من العام الجاري قالت النيابة على لسان وكيلها مولانا محمد المصطفى موسى في حديث منشور إن عدد العرائض التي صرحتها خلال الربع الأول من العام 2011م بلغت (1480) عريضة بينما وصل جملة الدعاوي الجنائية التي فتحت (506) دعوى بجانب شطب (39) دعوى جنائية.
    وقال مولانا المصطفى إن النيابة حولت (92) دعوى جنائية للمحاكم المختلفة سواء كانت محكمة مخالفات الأراضي أو المحاكم المختصة الأخرى، مبيناً أن الدعاوى المتبقية حتى الرابع من فبراير لا تزال قيد التحري مؤكداً استرداد النيابة (110,747) جنيه.
    وقال إن النيابة فتحت دعاوى جنائية تجاه المخالفين وفقاً لأحكام القانون الجنائي لسنة 1991م تندرج المخالفات فيها في جرائم التزوير والاحتيال والتعدي الجنائي بجانب قانون التخطيط العمراني والتصرف في الأراضي لسنة 1994م وقانون تنظيم البناء بولاية الخرطوم لسنة 2008م.
    وهكذا يستمر مشهد التجاوزات ويمضى دون توقف يحتاج الى صبر واناء فى تثقيف المواطنين قبل كل شئ بمخاطر الامر ومن ثم تفعيل روح القانون والتجاوزات لن تقف الا عندما تزال منابعها.
    ***الصحافة***

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  10. #150

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    أغاني وأغاني في المقدمة و(ريحة البن) تنقذ (زول) وهارموني (طفشت) في عربســـات والقومي (أعد)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الخرطوم - محمد عبدالله يعقوب

    انقضى شهر الصيام وكانت كل القنوات الفضائية العاملة بالبلاد قد حاولت فيه تقديم ما يرضي مشاهديها من برامج وسهرات ومسلسلات مستوردة، غير أان استطلاعا أجرته (الأهرام اليوم) علي شريحة من الشباب من الجنسين والأمهات والآباء كشف أن برنامج (أغاني وأغاني) على قناة النيل الأزرق ظل محافظاً على تصدره لأعلى نسبة مشاهدة بالداخل والخارج رغم تدخل الجهات الرسمية وتعديلها لزمن بثه إلى الحادية عشرة ليلا وفي ذات القناة اعجب الجمهور ببرنامج (دوبلاج بمزاااج) الكوميدي فيما لم يجد البرنامج الساخر (بيت الكل) الرضا من الجمهور ووصفوه بـ(الفطير).
    وعلى قناة زول سطع برنامج (ريحة البن) حسب إفادات الجمهور الذين قالوا إنه أتاح الفرصة للعديد من الشعراء الشباب والمبتدئين في تحسين شعرهم من خلال متابعة تجارب الشعراء الشباب الناضجين الذين أثروا البرنامج لشهر كامل وطالبوا باستمراره إلى ما بعد رمضان واعتبروه حسنة قناة زول (الوحيدة).
    في قناة الشروق وجد برنامج (مع محمود) التقدير من جموع المستطلعين وقالوا إنه حظي بمشاهدة عالية لما به من إعداد جيد وإخراج ممتاز، دون أن يتأثر بجماهيرية محمود عبدالعزيز وجاء بعده على ذات القناة برنامج (أعز الناس) الذي جمع الموسيقار محمد وردي والشاعر إسحق الحلنقي، فيما تقدمت الشروق درامياً بسلسلة حكايات سودانية التى قدمت خلالها دراما سودانية حقيقية بتوقيع المخرج قاسم أبوزيد.
    التلفزيون القومي قال الجمهور المستطلع إنه أعاد مسلسلي دكين وسكة الخطر دون أن يفكر في الإنتاج الجديد والمسلسلان سبق لهما أن نالا أعلى نسبة مشاهدة في السايق ولكن الجمهور المستهدف قال لـ(الأهرام اليوم) الجديد شديد.
    وفى القومي أيضاً قلل المستطلعون من مقدرة برنامج الكاميرا الخفية للفنان ربيع طه على المنافسة خاصة بعد عرض قناة النيل الأزرق لكاميرا خفية مستوردة من مصر بمواصفات عالمية غاية في الإضحاك.
    أما هارموني فقد جنت على نفسها باتخاذها القمر الاصطناعي عربسات منبراً لها فلم يشاهد برامجها جل أهل السودان الذين قال بعضهم لـ(الأهرام اليوم) إن القناة أرادت أن تكون (ظاهرة وما ظاهرة) لشيء في نفس مديرها المخرج معتصم الجعيلي وأن ابرز برامجها كان بنات حواء من تقديم الكاتبة الصحافية أم وضاح.
    وفي قناة قوون التي تقدمت كثيرا قال الجمهور إنها تميزت بالكاميرا الخفية والسهرات الغنائية لكن ما يميزها انها تعرض البرامج الرياضية والمباريات المحلية والعالمية وهذا ما يطلبونه منها بالتحديد ورغم ذلك قدمت قوون برامج غنائية جاذبة خلال شهر رمضان بالاضافة للبرنامج الدرامي (زاوية مشاترة) الذي نال الجماهيرية المطلقة لاعتماده السخرية منهجا، حسب قولهم.
    من جانبها وجدت قناة أمدرمان موطئ قدم لها رغم حداثة سنها واصبحت قناة للصفوة حسب رأي غالب الجمهور الذي استطلعته (الأهرام اليوم)، وزادوا ان حسين خوجلي اضاف للقناة الكثير وأنها تأتي بالمطربين الرواد الذين يحبهم الجمهور اصلاً وسر تميزها غنائيا.
    وإذاعياً اكد الجممهور ان الاذاعة السودانية واذاعاتها المتخصصة قد نالت التقدير خاصة اذاعة السلام ومن ثم تأتي بقية الاذاعات الخاصة الاخرى.
    ولم يقل الجمهور شيئا يذكر عن قناة الخرطوم التجريبية فيما وصف قناتي ساهور وطيبة بفاكهة الصيام.
    وكان عدد من المستطلعين قد اكدوا بأن سخونة الاحداث السياسية في ليبيا، سوريا، مصر واليمن قد شغلتهم عن متابعة العديد من البرامج الشيقة الرمضانية والانقطاع لساعات طويلة لمتابعة القنوات الاخبارية المختصة.
    ***الأهرام اليوم***

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  11. #151

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    حارس القذافي السابق: القذافي كان يقضي كل يومه مع النساء واللهو والفســــــــق


    زوجته تعلم تفاصيل مجونه وعلاقاته،وهي أشبه ما تكون بالجارية، تعيش وكفى.



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قال الحارس الشخصي السابق للزعيم الليبي معمر القذافي، العقيد عبد السلام خلف الله النداب، إن ملك ملوك إفريقيا -كما كان يلقب الزعيم الليبي نفسه- كانا شيطانا في حياته الشخصية، فهو غارق في الرذيلة والمجون ولا يصلي ولا يصوم.
    وعن تفاصيل حياة القذافي بعيدا عن وسائل الإعلام، قال النداب الذي ينتمي لقبيلة القذاذفة التي ينتمي إليها الزعيم الليبي -في حوار خاص لصحيفة الشروق الجزائرية- "لقد اقتربت منه ورأيت كيف كان مسوّقا في الإعلام بغير وجهه الحقيقي، ووجدت العكس تماما أمامي، فهو شيطان، لا يصلي ولا يصوم، يوزّع المناصب بعد أن يستبيح شرف المستفيد منها، ولا يتوانى في التعدي على حرمات طالبي المناصب حتى يضعهم تحت رحمته.
    وتابع: "يمكن القول إن 90 % من الوزارء حصلوا على هذه المناصب على حساب شرفهم، وقلة منهم من تبوؤوها من باب الشرف، فهو يوزّع المناصب على حساب الشرف، بالتعدي على الزوجة أو البنت -والولاء عنده يخضع لهذا المقياس وحسب.
    وعن تفاصيل حياته اليومية -وكيف كان يقضي الزعيم الليبي يومه- تابع الحارس الشخصي السابق للقذافي قائلا: "كان يقضي كل يومه مع النساء، واللهو والفسق، وليست له أية هواية أخلاقية يستفاد منها، فلا كرة تنس ولا كرة قدم، ولا مطالعة، لا هواية له إلا حياة المجون، حتى الصلاة هو لا يصلي، وحينما يأتيه وفد وقت الصلاة، يدعوهم لأداء الصلاة للتظاهر أمامهم بأنه مصل، وفي ذكرى المولد النبوي الشريف يجمع من يصلي بهم".
    وحينما أذيع خبر اعتداء ابنه على خادمة سويسرية، شحذ الناس بالمشاعر الدينية.
    وأكد النداب أن الزعيم الليبي استغل حادثة منع إقامة المآذن فيها لينسيهم الإساءة التي قام بها ابنه، مستغلا تعلق الناس بالدين، فهو يستخدم الدين وسيلة لتحقيق غاياته.
    أما عن الحرس النسوي للقذافي فقال "كان ينتقي منهن حارسات له في كل مكان، فقد كان يحاط بمجموعة من العاهرات من مختلف الجنسيات، وكان يستخدمهن أكثر في العمل بالكليات العسكرية، إذ كان يستغل هذه الكليات لتفريخ أكبر قدر من العاهرات، وكان يقدم لهن أموالا طائلة".
    ويستطرد النداب "أما المطربات فحدّث ولا حرج، كنّ يأتينه من المشرق والمغرب، وكذا الإعلاميات من مختلف المحطات الإعلامية الكبيرة، ولا أريد فضح كثيرات بذكر أسمائهن".
    وفي ما يتعلق بالممرضة البلغارية، قال لقد كانت له علاقة جسدية معها، وتلازمه أينما حل"، في حين "زوجته الوحيدة هي صفية، وهي أشبه ما تكون بالجارية، تعيش وكفى، فهي تعلم بكل هذه الأمور وتفاصيل مجونه وعلاقاته، لكنها لا تستطيع فعل شيء، وليس لها أي دخل بحياته الشخصية"، بسحب تعبير النداب.
    ***وكالات***
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  12. #152

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    *ولماذا تموت القوارض والحشرات..?*محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي برقاوي*
    أحد أعمامنا من المزارعين وهو رجل ظريف وساخر جدا عليه الف رحمة.. كان يقوم يتقليب المراتب في ديوانه بحثا عن مسبحته..فوجد خرقة أكتساها السواد من الوسخ فاصبحت في شكل ممسحة صاج العواسة.. سأل ابناءه ..ما هذا فقالوا له ..انه سروال فلان..! فناولهم اياه و بظرفه المعهود وهو يتصنع الجديه ..قائلا .. أرموه في المخزن ليبيد لنا الفئران والحشرات..فارتموا في بعضهم وكادوا يفطسون من الضحك..!
    وهو علي كل حال وبفلسفته الفطرية البسيطة قد حل المشكلة التي أوقعتنا فيها الحكومة في مشروع الجزيرة والمشاريع الأخرى باستيرادها تقاوي فاسدة .. ومبيدات منتهية الصلاحية ..لاترقي في فعاليتها لما يمكن أن تفعله القوة الكيمائية لسروال صاحبنا اياه..وهي قوة مضاعفة علي وزن دعاية المبيد الحشري البخاخ..لديها القدرة علي قتل الكائنات ذات الدم الحار والبارد مثلما أكتشف عمنا الظريف جدا..
    ولكن للذين لم يفهموا ذكاء أنقاذنا الفريد ..
    فهو لا يرمي الي ابادة الحشرات والقوارض التي يمكن أن تضر الزراعة في سرابات الحقل..حينما استوردت الدولة تلك المبيدات ..بل بقصد الأبقاء علي الحشرات لان ابادتها ليس لها معني في ظل عدم وجود محصول ..لن يكتب له الحياة أصلا لان تقاويه عقيمة ان كانت ذكورا ..وعاقرا في حالة كونها اناثا..!
    ولكن المقصود طبعا هو ابادة العنصر البشري الفائض علي هامش مساحة الخلافة الراشدة من الذين يسبحون عكس تيارحكمتها ويكتمون على أنفاسها بالحديث الفارغ عن الحرية والديمقراطية والعدالة ومحاربة الفساد في حروف الصحف النارية ويضايقون محاسيبها الأتقياء في رزقهم الذي خصوا به أنفسهم باعتباره نعمة مسداة لهم من السماء ..كما افتى صاحب ا لفضيلة الخال الرئاسي في معرض دفاعه عن ثروات اخوة الرئيس وتماسيح النظام.
    فالمبيدات والتقاوي الفاسدة ..هي انجع وسيلة للتخلص من فائض الشعب غير المؤمن بالسير على نهج الانقاذ القويم .
    أو لا ..لانها مناسبة السعر من المنشأ الذي يبيعها بتراب الفلوس لعلمه بعلتها..!
    ثانيا هي تشتري بواسطة الموردين الذي سيتحملون المسئؤلية الأخلاقية أمام الشعب اذا اكتشف الأمروالوزر الشرعي أمام الله والتبعة الجنائة في ساحات العدالة ان كان هناك نص في القانون لتجريمهم وتكون الحكومة بعيدة عن الشبهات الا من كان حاله شقيا كالوزير المسكين وثلة من وقعوا في القيد من صغار كباش الفداء..
    ثم ثانيا أنها تغني الحكومة عن خسارة الرصاص التي سكبته قبلا فوق المواطنين المتوحشين مثل الكواسر الضارية في اطراف الخلاء النائية وتضاريس الجبال العالية الذين أفلتوامن شرك التدجين في اقفاص فكر الانقاذ وولائها ..فاضطرت لاصطيادهم بالطلقات والقنابل والقصف الجوي الباهظ التكاليف.
    أما مواطني المدن والريف شبه الحضري فهم أكثر قابلية لابتلاع طعم المبيد الفاسد عن قتل الحشرات والفاعل في ابادة الشعوب فقرا وجوعا وتجريفا لأخضر الأرض لاسيما وهم مستسلمون لمصيرهم وراضين بنصيبهم في استقرارهم المكاني كمزارعين وعمال وموظفين مجنحين ومزندين..!
    فلما ذا اذن بعزقة المال المدخر للقسمة فيما بين رجال السلطة في شراء السلاح وتفريغ خزائن رصاصه فيهم ..طالما أنهم في ضعف القوارض وهدوء الزواحف وهشاشة أجنحة الحشرات لا تحرك ساكنا لمقاومة سمها..!
    وهو خنوع وانكسار زاد من غرور عمال رش الكلام علي مختلف درجاتهم في سلم النظام
    فتبجحوا بزيادة جرعة الفاظ التحدى لمن يخرج من جحره رافضا حصته من مبيد المن والسلوى ..طالما هو رزق وخير من لدن الأنقاذ ..جعل عدالتها مختلفة تماما عن ظلم وطغيان الأنظمة التي استقوي جرذانها وصراصيرها علي مبيداتها ورموا في وجهها برشوة تقاويها وغذائها رغم انها لم تكن فاسدة أو منتهية الصلاحية ..لانها شعوب تتوق الي أكثر من العلف والسقيا ..ولا تريد أن تكون كالأنعام .. أن هي أطعمت شكرت ..واذا منعت صبرت..!
    فالي متى يرضى شعبنا معلم الشعوب في مدرجات الانتفاض.. حياة الاستعباد والذل أويستمرأ الموت البطيء بجرعته من مبيد مخدر الدجل المنتهي الصلاحية ليترك الأرض والوطن ومقدراته نهبا للقوارض النهمة وهوام الحشرات من عديمة الدم ..فيما الشعوب من حولنا تبحث عن..الموت مبتسمة لتحيا حرة .. تملك قرارها وطعامها وتتدثر بكرامتها و حريتها كبشر لهم حق الاختياردون املاء أوخوف ويملكون ارادة المبادرة بعيدا عن وهم التدليس والخرافات ليكونوا أكثر قدرة في الحركة علي تعمير الأرض ..استخلافا لله المستعان ؟ .
    وهو من وراء القصد.

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  13. #153

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  14. #154

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***

    ينعاد عليك باليمن والبركات

    عيد سعيد وكل عام وانت بخير

  15. #155

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    5 من حارسات القذافي يتهمن العقيد وابناءه باغتصابهن

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    قالت خمس نساء كن ضمن وحدة منتقاة من الحرس النسائي للعقيد الليبي معمر القذافي، إنهن تعرضن للاغتصاب والاعتداء عليهن من قبل الديكتاتور المطارد حاليا.
    وذكرت صحيفة 'صنداي تايمز أوف مالطا' امس الاحد أن النساء اعترفن للطبيبة النفسية الليبية سهام سيرجيوا - في بنغازي - بأنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل القذافي وأبنائه قبل أن ينبذن بعدما 'سئم' هؤلاء الرجال منهن.
    وتشكل الاتهامات جزءا من ملف تقوم بإعداده سيرجيوا لتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية والمحاكمة المحتملة التي قد يواجهها القذافي وأفراد دائرته المقربة في ليبيا حال القبض عليهم أحياء .
    وروت إحدى النساء لسيرجيوا كيف تعرضت للابتزاز حتى تلتحق بوحدة الحراسة الخاصة، التي كان يعتقد ذات يوم أنها تضم نحو 400 امرأة، وذلك بعدما لفق النظام ما يفيد بأن شقيقها كان يحمل مخدرات بينما كان عائدا إلى ليبيا بعد قضاء عطلة في جزيرة مالطا.
    وقالت سيرجيوا لـ'صنداي تايمز أوف مالطا' في مقابلة في بنغازي : 'قالوا لها (إما أن تلتحقي بوحدة الحراسة الخاصة أو يقضي شقيقك باقي حياته في السجن)'.
    وأضافت في معرض سرد قصة الابتزاز التي تعرضت لها الحارسة السابقة 'لقد فصلت من الجامعة وطلب منها السعي لوساطة القذافي حتى تعود إليها. وأخبرت أنه ينبغي أن تخضع لفحص طبي شمل اختبارا يتعلق بفيروس إتش.آي في أجرته لها ممرضة من أوروبا الشرقية'.
    وأوضحت أنه في النهاية أخذت كي تلتقي القذافي في مقره في باب العزيزية في طرابلس، ثم نقلت إلى مقر إقامته الخاص فوجدته بـ'البيجامة' .
    وقالت سيرجيوا 'لم تفهم المرأة ما يجري لأنها كانت تعتبره بمثابة أب وزعيم الدولة، وعندما رفضت محاولاته قام باغتصابها'.
    وذكرت الطبيبة النفسية أن هناك نمطا اتبع في هذه الروايات، حيث تعرضت كل واحدة من هؤلاء النساء للاغتصاب من قبل القذافي أولا ثم جرى تمريرها لأحد أبنائه وأخيرا لكبار مسؤوليه لتتعرض لمزيد من الاعتداءات قبل أن يسمح لها بالمغادرة في نهاية المطاف.
    وروت النساء ما حدث لهن بعدما بدأت سيرجيوا التحقيق في ادعاءات تتعلق بحالات اغتصاب ممنهجة زعم أنها ارتكبت من قبل قوات موالية للقذافي خلال الاضطرابات التي تشهدها البلاد.
    ***وكالات***


    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  16. #156

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    مرصع بالأحجار الكريمة..دبي تشهد إطلاق أصغر مصحف محفور على الذهب

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    أطلقت احدى شركات الذهب والمجوهرات في دبي أصغر نسخة من المصحف الشريف محفورة على ورقتين من الذهب الخالص ومرصعة بالأحجار الكريمة.

    وتم إطلاق هذه التحفة النفيسة بحضور كبار محبي الفن الإسلامي في المنطقة والعالم كونها تميزت بحرفية عالية وفن مبتكر، حيث تضمنت أكثر من 8 الاف و991 قطعة من الماس والزمرد والياقوت وغيرها من الأحجار الكريمة.

    وأبعاد هذا المصحف هي بطول 30.5 سم، وعرض22.7 سم، وارتفاع 2.7سم، ويزن 5 آلاف و736.45 غراما، واستغرق إنجازه أكثر من عام بقليل.

    وقال محمد طاهر يوسف زاده مدير عام شركة بريما جولد: "كان المشروع عبارة عن حلم لحفر القرآن الكريم على صفحتين من الحجم المتوسط من الذهب، وبدأ المشروع يتبلور في شهر يوليو/ تموز 2010 عندما بدأنا نتعاون مع الفنان راين أكبر خان زاده الذى عمل على المشروع ومعه 55 شخصا لمدة عام كامل ولكي نحتفل بهذا الإنجاز المهم والرائع في تاريخ الفن العربي والإسلامي فضلنا أن يكون إطلاقه من مدينة دبي تحديدا ليرى العالم كله روعة هذا العمل الفني المتميز".

    وأردف: تم الانتهاء في أغسطس/ آب 2011 ليستغرق إخراج هذه التحفة النفيسة سنة ونيف من العمل الدؤوب والجهد المضني لحفر 114 سورة ممتدة على مساحة 602 صفحة ضمن دفتي المصحف الشريف على ورقتين من الذهب من الحجم المتوسط /ايه 5 / ومن ثم زخرفتها بفن إسلامي فائق الروعة، وتزيينها بالأحجار الكريمة".

    وقال راين أكبر خان زاده الفنان الإيراني الذي خط المصحف على الذهب اكتشفت قبل 12 عاما موهبتي بالقدرة على الكتابة المصغرة لحد 10 أضعاف، وبدأت في تنمية هذه الموهبة من خلال العمل على العديد من المشاريع المبتكرة خاصة المتعلقة بالفن الإسلامي.. فقد كتبت البسملة كاملة على شعرة واحدة، ونسخت 16 آية قرانية على حبة أرز، كما نسخت القرآن الكريم كاملا تسع مرات على الورق لكن بأحجام مختلفة.

    يبلغ راين أكبر خان زاده من العمر 30 عاما، وبدأ العمل بالزخرفة والفن الإسلامي قبل حوالي 12 عاما، وتخرج من الجامعة الإسلامية في طهران المدينة التي ولد ونشأ فيها.

    وأضاف خان زاده: "كان واحد من أهم أحلامي أن أنسخ المصحف كاملا وأضع 602 صفحة في صفحتين فقط، لكن لم يقتنع أحد بهذا المشروع، إلى أن التقيت مع السيد يوسف زاده رجل الأعمال وخبير المجوهرات العاشق للفن ليتحقق هذا الحلم على يديه.. وأتمنى أن نواصل العمل معا من أجل تقديم الصورة الأفضل والأجمل للفن الإسلامي إلى العالم كله".

    ***العربية***
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  17. #157

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    السلطات الإيرانية تمنع أهل السنة في طهران من إقامة صلاة عيد الفطر

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أفادت مصادر صحفية أن السلطات الأمنية الإيرانية أبلغت المشرفين على مصليات السنة في العاصمة طهران حظر إقامة صلاة عيد الفطر بشكل منفرد وقبل الإعلان الرسمي لعيد الفطر في إيران.

    وأعرب مولوي عبدالحميد إمام جمعة أهل السنة لمدينة زاهدان مركز إقليم بلوشستان الإيراني عن أسفه لهذا الإجراء، منددا بالمضايقات التي تتعرض لها الأقلية السنية في بعض المدن الإيرانية الكبرى ذات الأغلبية الشيعية.

    وقال مولوي عبدالحميد بهذا الخصوص: "سمعنا أن قوات الأمن تراجع مصليات السنة في طهران وتأخذ تعهدا من القائمين عليها بعدم إقامة صلاة عيد الفطر.

    يذكر أنه بالرغم من تصریحات کبار المسؤولين الإیرانیین حول الوحدة بين الشيعة والسنة ومنح الدستور الإيراني السنة مكانة أفضل من الأقليات الدينية غير المسلمة حسب المادة 12، إلا أنه منذ ثلاثة عقود يعاني أهل السنة من التمييز، وأبسط مثال على ذلك عدم السماح لهم ببناء مسجد في العاصمة طهران مما اضطرهم للجوء إلى المصليات الصغيرة.

    وفي أعقاب منع السنة من إقامة صلاة العيد غدا، بعث نواب سنة في البرلمان الإيراني برسالة إلى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد طالبوه بمتابعة هذه القضية.

    وتقول بعض الإحصائيات إن السنة يشكلون 17 إلى 20 بالمائة من السكان في إيران حيث أغلبية البلوش والكرد والتركمان وبعض العرب والفرس ينتمون للمذهب السني ويقطنون في أقاليم آذربيجان الغربية وكردستان وجلستان وبلوشستان والمناطق الساحلية على الخليج.

    وكان المرشد الإيراني الأعلى أصدر أوامر بتأسيس المجلس الأعلى للثورة الثقافية في عام 2007 الذي قام بدوره بإصدار قوانين للتحكم في المدارس الدينية للسنة.

    يذكر أن المذهب الشيعي هو المذهب الرسمي للدولة في إيران، وأن الحكم الديني بید أبناء المذهب الرسمي تماما ومنذ انتصار الثورة التي أسقطت الشاه في عام 1979 لم يتقلد أي سني منصب وزير أو مساعد وزير.

    وكان مولوي عبدالحميد انتقد مرارا تعامل السلطات الإيرانية مع قضايا السنة وفي آخر تصريح له رفض محاولات الحكومة الإيرانية لفرض إشرافها على المدارس الدينية السنية، قائلا: "إن الدستور هو ميثاقنا، فنحن نرفض تسليم إدارة المساجد والمدارس الدينية للحكومة لأننا لانثق بها".

    العربية
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  18. #158

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    المولودة وأمها بصحة جيدة

    عائشة القذافي تنجب طفلة في ثاني يوم لها على أرض الجزائر


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    دبي - العربية.نت
    أعلن مصدر حكومي جزائري لوكالة فرانس برس أن عائشة ابنة العقيد معمر القذافي أنجبت "في وقت مبكر" من اليوم الثلاثاء طفلة في الجزائر التي دخلتها أمس الاثنين مع اثنين من أشقائها ووالدتها.

    وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه: "لقد أنجبت عائشة في وقت مبكر هذا الصباح طفلة، وهما في صحة جيدة"، رافضاً إعطاء تفاصيل اضافية.

    وكانت عائشة (35 عاماً) انتقلت إلى الجزائر بعد أن سمحت لها ولقسم من عائلة القذافي بالعبور إلى دولة أخرى، وأعلنت السلطات الجزائرية الاثنين الماضي أن قسماً من عائلة معمر القذافي دخل الاراضي الجزائرية.

    لكن وزير الإعلام في المجلس الانتقالي محمود شمام قال: "نؤكد لجميع جيراننا أننا نرغب في إقامة أفضل العلاقات معهم، لكننا عازمون على اعتقال ومحاكمة عائلة القذافي و(معمر) القذافي نفسه".

    وقال شمام أيضاً إن "إنقاذ عائلة القذافي ليس عملاً نرحب به أو نفهمه"، مضيفاً "نريد أن يعود هؤلاء الأشخاص" الى ليبيا. وأوضح "نضمن لهم محاكمة عادلة وهم متهمون بارتكاب جرائم من أنواع مختلفة وسوف نعطيهم حق الشك".

    وقالت الخارجية الجزائرية في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن "زوجة معمر القذافي صفية وابنته عائشة وابنيه هانيبال ومحمد يرافقهم أبناؤهم دخلوا الجزائر عبر الحدود الجزائرية الليبية".

    وفي روما، نقلت وكالة الأنباء الايطالية (انسا) عن مصادر دبلوماسية ليبية "موثوقة" أن العقيد معمر القذافي ونجليه الساعدي وسيف الإسلام يتواجدون في بلدة بني وليد جنوب طرابلس.
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  19. #159

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    *كرتي* وعطا* و السماية الليبية..!*محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبرقاوي
    الانسان الموهوم في مقدراته ويضع لنفسه تقييما ذاتيا خارقا ويحاول أن يستخف بعقول الأخرين ..رغم أنهم يعرفون حقيقته جيدا ..غالبا ما يوصف من قبيل السخرية منه بانه ( فاهم نفسه غلط )
    لم يمضي علي هدية الأبقار كرامة ثورة مصرالمكشوفة وظاهرة والتي لانعلم مصيرها حتي الان أشهر قليلة..حتي فاجأتنا عبقرية الدبلوماسية الأمنية للانقاذ بهدية معنوية غالية لثوار ليبيا الذين ملوا من أكل اللحوم في عهد القذافي الذي كان يعتقد أن ملء البطون وحده كاف لاستعباد الشعوب.. فأكتشف رئيس دبلوماسيتنا الحاذق أن الجماعة فيهم جوع من نوع آخر للحرية والممارسة السياسية علي أصولها عبر المؤسسات النزيهة..فخطف رجله مع عقلنا المدبر لأمننا وأماننا الى صيوان الثورة ليكونا أول المهنئين بسقوط صاحبهم الذي لطالما كنسوا الساحات في الخرطوم لنصب خيمته فيها وينيخ جماله قربها ومن خلفها خدر جواريه العذراوات.
    حملوا معهم هذه المرة ..قانون جخ الانتخابات ..ودفتر تدريس فنون صياغة الدساتير حسب ظار الانقاذ المتفرد ليحرزوا قصب السبق علي عراقة كل دول الناتو في تلك المجالات التي بذلت الغالي والنفيس لتحضن وليد ليبيا علي حجرها وترضعه من أثدائها قبل أن تضعه القابلة عند صدر أمه..!
    طيب اذا كان الذهاب الي مصر لاطلاق خراطيش البهجة في سمائها الملبدة بقرب تولي كيزانها السلطة وفق ما تحلم الانقاذ لفك عزلتها في المنطقة
    هو أمر مفهوم ..!
    فما هو تفسير اللهاث العاجل الي بنغازي التي تحاول بقدر الأمكان أن تنفض عن عبها جمرة الأسلاميين في ظل اطباق يد الدول الغربية على رقبتها وهي التي ساعدتها في أنجاح ولادة ثورتها القيصرية..!
    في وقت تريثت فيه كل دول الجوار حتي التي كانت ثوراتها ملهما لانتفاضة الشعب الليبي لقناعتها بأن كراسي الصف الأول في حفل السماية محجوز سلفا لأهل الجلد والرأس .
    فيما فعل جماعتنا مثل ذلك الرجل المتطفل الانتهازي الذي يدخل المناسبات ويخدم ليأكل بأعتباره ضيفا جاء مع السيرة.. وفي أحدي المرات ضبطه أهل المناسبة فسألوه من أنت ..فأجاب باضطراب وحرج.. ! أنا أنا من أهل العريس.. فقالوا له ..ولكن مناسبتنا ..هي طهور أولاد يا أستاذ..!
    فيا شيوخ انقاذنا الميامين .. الدنيا عيد ولا نريد أن نتفوه باطلاق مثل ..خاتنة البنات اياها عليكم
    وتقديرا لقدسية الستة من شوال نستبدله بالمثل.. القائل ..فاقد الشيء لا يعطيه.. فاذا بلغ بكم حد فهمكم الخاطيء لحقيقة نظامكم الآيل للسقوط ان عاجلا أو آجلا.. وجعلنا بحكم ذلك الفهم فرجة في فضاءات العالم ..حصارا ومقاطعة وحروبا .. وهروبا وتعقبا لقائدكم.. نقول لكم من الآخر يكفي أن تضحكوا علي انفسكم قبل الاستخفاف بالأخرين ..!
    أم أن سكوتنا علي ذلكم لنا يزيد من تمدد نشوتكم الى خارج الحدود.. فيما غضب شعبنا ايضا لاحتقانه حدود والشواهد حولكم كثيرة وأخرها سماية ليبيا التي ذهبتم قبل حلول أسبوع نفاسها .وما كان أحدً يراهن على سلامة المولود والوالدة لقوة ضربات العزول المؤلمةعلي بطنها ..ولكّن الله وحده من بقدرته يسلم الأجنة وان داست فوق حمل أمهاتها الدبابات المجنزرة لو تعلمون.. فالولادة قادمة وان تأخرت أو تعثرت في المخاض.. وسنبتهج بسمايتنا .. ولكّن في غيابكم باذنه تعالى..
    أنه المستعان .
    وهو من وراء القصد.
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  20. #160

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***

    قهوتك يا عميدنا احلى من برامج جميع الفضائيات والصحف لو كانت لي سلطه لرشحتك لتولي وزارة الثقافه والشباب والرياضه من غير مجامله. متعك الله بالصحه والعافيه.

  21. #161

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاذلي صديق-ودالبصير مشاهدة المشاركة
    قهوتك يا عميدنا احلى من برامج جميع الفضائيات والصحف
    أشكرك عزيزى شاذلى على هذا التفاعل الإيجابى ... وهدفنا هو رضاؤكم
    لو كانت لي سلطه لرشحتك لتولي وزارة الثقافه والشباب والرياضه من غير مجامله.
    وهذه شهادةٌ أخرى تملأنى فخراً وإعتزازاً
    متعك الله بالصحه والعافيه.
    جزاك اللَّــه خيراً ... وبارك اللَّــه فيك
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  22. #162

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    *حركة العدل*وجراب دقيق القذافي..!*محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبرقاوي*

    لاأحد يستطيع أن يقدر درجة مأزق قيادات حركة العدل والمساواة التي أصبحت تتبادلها المنافي مثل الكرة بدءا من القاهرة قبل وبعد سقوط مبارك..ثم أنجمينا التي آثرت الركون الي تبادل مفاتيح صناديق المتفجرات مع نظام الانقاذ ..وبين طرابلس بعد سقوط القذافي الذي كان آخر اطواق نجاتهم ..قبل استقلال جمهورية جنوب السودان..!
    حكومة الأنقاذ حاولت في بداية انطلاق الثورة الليبية أن تستثمر الشائعات بمشاركة حركة العدل والمساواة في القتال الي جانب حليفها وحاضنها القذافي بغرض تاليب الشعب الليبي عليها قبل انتصار الثوار وهو ما كلف كثير ممن بقي من السودانيين هناك حياتهم أو حريتهم في الحركة علي الأراضي الليبية وقتها لان ( المدردم كله ليمون ) في نظر الشعب والثورة حينئذ في أوجها ولا وقت للتمييز..!
    بعد ان دخل الثوار الي (كرملين القش) في غابة نظام القائد..لم يفوّت جماعة الانقاذ الفرصة بانتهازية واضحة فطاروا الي الثوار ..وان كانوا هم نفوا طلبا مباشرا بتسليم خليل وجماعته أو طردهم من ليبيا المحررة ..لكّن طبعا لم يفت علي الثوار أن يقرأوا في عيون ضيوفهم مالم تقله الألسن..!
    الأن حكومة الأنقاذ تلجأ لمجلس الأمن رغم نجاسته في نظرها للشكوي ضد حكومة الجنوب وهو التفاف لا يحتاج تفسيره لذكاء ومن قبيل اليك أعني وأسمعي ياجارة .. اذ قصد منه تضييق الخناق علي تحركات قيادات الحركة من ناحية و تذكير المجتمع الدولي ضمنا بأن خليل وجماعته كانوا ولا زالوا يتعاملون مع كتائب مارقة ويجدون الحماية في ذات الوقت من حكومة الجنوب بما يدفع الي اعتبارهم في درجة جرم القذافي التي تجعل المحكمة الجنائية تدرج خليل على الأقل بمفرده ضمن مطلوبيها.. وبالتالي هم أي جماعة الانقاذ ومن قبيل ضرر عليّ وعلى اعدائي يساعدون السيد اوكامبو بتحقيق هدف سدد كرته ناحية المرمي بقدم نظام ينكره في جانب ويخدمه في ناحية أخرى اذ ما تم لهم ما ارادوا في زيادة عدد ركاب ( ليموزين ) لاهاي و اكتماله في حالة القبض علي المطلوبين كالقذافي وجماعته.
    جماعة العدل والمساواة انزعجت للأخبار المتواترة من ليبيا حول استمرار دورهم مع بقايا عصابات القذافي في شتاتها اليائس نحو النجاة..وأصدروا بيانا ينفون التهمة وعلقوا كل الفتنة علي قناة الجزيرة..وهي طبعا بنت علي ما اعلنه الثوار علي لسان أحد أعضاء المجس الانتقالي عن مدينة سبها ..الذي ناشد بضرورة حماية منطقتهم البعيدة عن المركز من جماعة العدل والمساواة الذين يقفون الي جانب الكتائب المتراجعة الي هناك على حد قوله وقد سمعته يذكرهم بالاسم عبر البي بي سي العربية التلفزيونية..!
    في النهاية صدقت هذه الرواية أم كذبت فاستمرار وجود الحركة في ليبيا قبل سقوط القذافي يجعلها في موقف من أدخل يده في جراب الدقيق لن تخرج نظيفة من أثره بالطبع.
    ولن يخرجهم من هذه الورطة الا البحث عن ملاذ آخر ولا أعتقد سيجدون مركبا غير التي يقودها الريس سلفا كير في خضم نهره الأحدث وأضمن من النهر العظيم للراحل الطريد القذافي والذي يبدو أنه سيجف قريبا في حلق الصحراء الملتهب..!
    أو أن يعتذرخليل وجماعته للشعب الليبي بشجاعة ويتصالحون مع الثوار لضمان البقاء في اراضي ليبيا وهما حلان أحلاهما مر.. ولكّن هكذا هي تقلبات أجواء السياسة التي لا تعرف قويا يستعصي علي الانكسار .. وكلها دروس لمن يعتبر .. وما الدائم الا وجه الله العلي القدير .
    انه المستعان وهو من وراء القصد.

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  23. #163

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    عارضة الأزياء الهولندية صديقة المعتصم القذافي تخضع لتحقيق من قبل مخابرات بلادها


    صحيفة تتهمها بالكذب وتكشف أنها سقطت من شرفة الفندق أثناء هروبها من حراس نجل العقيد - صور -



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يجري جهاز المخابرات الهولندية منذ فترة طويلة تحقيقا حول عارضة الأزياء السابقة الهولندية تاليسا فان زون، صديقة المعتصم القذافي. وكانت المخابرات مهتمة للغاية بعلاقة فان زون بابن العقيد الليبي المتواري عن الأنظار. وقالت وسائل إعلام هولندية إن جهاز المخابرات حقق مع تاليسا، والاستجواب حصل في مطار «سخيبول» في أمستردام، وبحضور الشرطة العسكرية.

    وأشارت صحيفة «دي تلغراف» الهولندية اليومية، إلى أن إحدى صديقات تاليسا تقدمت بشكوى لدى الشرطة في وقت سابق من هذا العام ادعت فيها أنها تحت ذرائع وهمية استدرجت إلى ليبيا، وتعرضت هناك بحضور تاليسا للاغتصاب من قبل المعتصم. وقالت الصحيفة ذاتها إن شهادات عدد من معارف تاليسا أكدت أنها كان لديها مكتب عالمي للمرافقة، وزبائنها من أثرياء العالم العربي. وكانت تتصل لهذه الغاية بصديقاتها وزميلاتها من عارضات الأزياء.

    يذكر أن تاليسا رمت بنفسها من شرفة غرفتها في الفندق في طرابلس خوفا من التعرض للاغتصاب على يد الثوار، كما قالت. في وقت نقلت فيه الصحف رواية معاكسة استنادا إلى معلومات عملاء المخابرات البريطانية، الذين أكدوا أن من دخلوا غرفتها كانوا من حرس المعتصم، وهم من دولة أفريقية.

    وواصلت وسائل الإعلام الهولندية اهتمامها بهذا الملف، وبينما أشارت صحيفة «دي فولكس كرانت» إلى أنها خرجت من المستشفى في ليبيا، وغادرت البلاد بعد تعرضها لكسر في اليد جراء سقوطها من شرفة الفندق هربا من الثوار، الذين سيطروا على طرابلس، حسب روايتها، جاءت صحيفة «دي تلغراف» على صفحتها الأولى بخبر مغاير مع صورة لتاليسا كتبت فوقها «حبيبة القذافي كاذبة»، وقالت إن تاليسا قفزت في ذعر أعمى من الشرفة خوفا من الاغتصاب والقتل على يد اثنين من المرتزقة من تشاد من حراس المعتصم، والذين دخلا غرفتها في الفندق.

    وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المعلومات حصلت عليها خلال اجتماع دار بين عملاء سريين للمخابرات البريطانية ومستشاري وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، مشيرة إلى أنه لا دخل للثوار الليبيين بالأمر كما اتهمتهم تاليسا في حديث صحافي. ونقلت الصحيفة عن أحد العملاء السريين قوله إنها اكتشفت أنها راهنت على حصان خاسر، وأرادت الرحيل من البلاد بسرعة، وتم ترحيلها بحرا إلى مالطا.

    وبحسب تقارير إعلامية سابقة، كشفت عارضة الأزياء الهولندية عن اللحظات الأخيرة التي عاشتها في بيت القذافي قبل إحكام الثوار سيطرتهم على العاصمة طرابلس، ثم مجمع باب العزيزية. وتحدثت عارضة الأزياء الهولندية حول الأيام الأخيرة التي سبقت سقوط طرابلس في يد الثوار. وقالت صحيفة «دي تلغراف» إنها وجدت العارضة في مستشفى بالعاصمة الليبية حيث كانت تخضع للعلاج بسبب جروح أصابتها بعدما قفزت من شرفة غرفتها بالفندق خلال المواجهات. ونقلت عنها قولها إنها رأت المعتصم في الأيام الماضية، وكان قد أطلق لحيته وبات يحمل بندقية آلية ويحرص على إحاطة نفسه بالحراس.

    وقالت فان زون إن المعتصم أخبرها بأنه يحسد شقيقه سيف العرب لأنه «استشهد في قصف الناتو» في أبريل (نيسان) الماضي، كما روت بعض تفاصيل حياة البذخ التي كان يعيشها، وكيف أجبر أحد الخدم على الجلوس في الزاوية «مثل الكلاب» وتناول طبق من الطعام لأنه أحضره إليه دون تسخين.

    وشرحت العارضة الهولندية أسباب زيارتها لطرابلس في أغسطس (آب) الماضي، خاصة مع اقتراب المعارك من العاصمة، فقالت إن المعتصم أخبرها بأن نظام والده يحقق نجاحات في مواجهة الثوار، كما أنها كانت تطمع في الحصول على المال منه لعلاج والدها المصاب بـ«ألزهايمر».

    ***الشرق الاوسط***
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  24. #164

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    للمنافسة على لقب ملكة جمال الكون بمدينة ساو باولو

    جميلات العالم بالبرازيل

    وطرد إيطالية بعد ظهورها عارية


    - شاهد الصور -

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    في الوقت الذي تتوافد فيه جميلات العالم على مدينة ساو باولو البرازيلية، تمهيدًا لمشاركتهن في مسابقة انتخاب ملكة جمال الكون التي ستقام في 12 سبتمبر/أيلول المقبل؛ أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة ملكات جمال إيطاليا طرد المتسابقة رافائيلا مودونجو بعد ظهورها عارية على إحدى صفحات الإنترنت.
    وأوضحت اللجنة، في بيان نقلته صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية؛ أنها اتخذت هذا القرار بعد الاطلاع على صور للمتسابقة عارية ونصف عارية في أوضاع مثيرة.
    واستندت اللجنة في قرارها إلى البند الثامن في شروط المسابقة الذي يمنع ظهور أي من المتسابقات في صور عارية أو مخلة.
    ورفائيلا هي المتسابقة الثانية التي تُطرَد من المسابقة بسبب الصور العارية خلال أسبوع.
    وفي مدينة ساو باولو البرازيلية، يتواصل تدفق جميلات العالم للمنافسة على لقب ملكة جمال الكون. والتقطت صور للجميلات وهن على الشواطئ البرازيلية.
    وفي هذا الإطار، أكدت ملكة جمال أمريكا أليسا كامبانيلا (٢١ عامًا) أنها مستعدة 100% للمشاركة في هذه المسابقة إلى جانب ٨٨ ملكة من مختلف دول العالم.
    وجاء هذا التأكيد بعدما انتشرت إشاعات حول إجراء عملية تجميل لها من أجل تكبير صدرها، إضافة إلى أنها متزوجة وحامل، وهو ما قد يؤدي إلى استبعادها من المسابقة.
    وكانت أليسا قد كشفت منذ مدة وجيزة أنها تزور الأطباء وتتابع حمية غذائية معهم، إضافة إلى أنها تتناول البروتينات والأطعمة النباتية والحلوى أيضًا بشكل كبير مثل أي شخص آخر.
    ***وكالات***
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  25. #165

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***


    فيلات أبناء القذافي الفاخرة... نقطة في بحر ثراوتهم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    طرابلس (صدى):
    أدوات مائدة مطلية بالذهب..زجاجات شمبانيا من الكريستال.. حلل من فرساتشي وأرماني وصفوف من الأحذية من ماركات عالمية، هي كل ما تبقى في المجمعات السكنية الفاخرة المطلة على البحر، التي كان يقيم بها أبناء العقيد معمر القذافي.
    الفيلات الفاخرة المطلة على البحر، شهادة على أن عائلة القذافي لم تكن تحكم ليبيا فحسب، بل كانت تملكها وتتعامل مع ثروة البلاد النفطية وكأنها ارث شخصي.
    لكن السيارات المتوقفة الآن خارج هذه الفيلات، لم تعد الأساطيل الطويلة من سيارات الليموزين الخاصة بهم، وإنما سيارات الجيب والشاحنات التي توضع عليها الأسلحة الآلية، والخاصة بالمدنيين الذين انتفضوا وأطاحوا بعائلة القذافي من الحكم.
    وقال أحد المستشارين القانونيين السابقين بالمجلس الاقتصادي الليبي "لقد جاء اليوم الذي كنا نحلم به طول حياتنا. هذا الشاطئ كان مخصصاً لأبناء القذافي وعائلاتهم وأصدقائهم والنخبة الحاكمة. إنهم من كانوا يتمتعون بالثراء في ليبيا وليس نحن. لم يحصل الليبيون على أي شيء من هذه الثروات".
    واستطرد "لم يكن مسموحاً لليبيين بالسباحة هنا أو الاقتراب من هذه البوابات. مصير أي أحد يجرؤ على الاقتراب من هذه الجدران كان معروفاً.. يقتل بالرصاص".
    وهذا المنتجع الذي تحيطه الأسوار والمعروف باسم ريجاتا، هو أحد مدينتين صغيرتين أقيمتا على طول شاطئ البحر المتوسط غربي طرابلس، وهما ملكية خاصة.
    وقال عبد السلام كيلاني، وهو ضابط انشق عن قوات القذافي في فبراير الماضي، "هذه مجرد نقطة واحدة في بحر ثروتهم، وفي القصور والتي يملكونها هنا وفي الخارج وفي المليارات التي يملكونها".
    وفي الفيلا الخاصة بالساعدي القذافي، تناثرت على الأرض حلل ومعاطف من الكشمير وربطات عنق وأحذية من تصميم كل مصمم أزياء شهير فيالعالم تقريباً.وكانت هناك حقائب سفر مفتوحة، مما يشير إلى مغادرةالفيلا بوجه السرعة.
    وكانت هناك أيضاً تسجيلات لفريق بينك فلويد الانجليزي لموسيقى الروك، وتسجيلات للمغني اللبناني جورج وسوف، وتسجيلات للمسلسل التلفزيوني الأميركي "الجناح الغربي"، إضافةً إلى أوراق مطبوعة لنشرات قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية، عن فرار الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي من تونس.
    ومما تظهره هذه الفيلات، أن عائلة القذافي كانت مولعة بامتلاك متعلقات فاخرة أكثر من ولعها بالكتب. والكتاب الوحيد الذي عثر عليه في الفيلا الخاصة بمحمد القذافي، الذي فرّ إلى الجزائر، هو كتاب "خلاص الجسم والروح" عن التأمل. والفيلا، كانت مليئة بصور أندية رياضية وأعلام وتذكارات رياضية وصور لعائلته. ويبدو أن مواعيد رحلات الطيران إلى الدول العربية المجاورة كان من بين شغلهم الشاغل.
    وسكان هذه الفيلات الجدد بدا عليهم الشعور بالراحة في غرف النوم ذات الأثاث الفاخر. في فيلا عائشة القذافي، وبها 13 غرفة نوم، كل مقاتل من المقاتلين المعارضين للقذافي شغل غرفة بمفرده. وجمع المقاتلون ألبومات صورها في علبة، باستثناء صورة ممزقة لها مع والدها في طفولتها.
    وعلى ما يبدو أن قاطني هذا المنتجع الهادئ بفيلاته وشواطئه وأشجار الصنوبر والنخيل، غادروه بسرعة أو كانوا في منتصف حفل ما عندما رحلوا، إذ أن زجاجات وأكواب الشمبانيا ما زالت موجودة في
    الشرفات، ودراجات ولعب الاطفال تركت في الشوارع الضيقة.
    ومنتجع ريجاتا الواقع على بعد نحو 12 كيلومتراً غربي طرابلس، هو واحد فقط من العديد من مجمعات أسرة القذافي السكنية. ولم يكن أحد يجرؤ على مشاركتهم عالمهم سوى الأصدقاء وأفراد العائلة والمساعدين المقربين.
    وخارج المجمع بأسواره العالية، يعيش الليبيون في فقر ومنازل رثّة، ومداخيل قليلة أو متواضعة، تساعدهم فقط على البقاء.
    ورغم أن هذه الفيلات الباذخة تكشف عن سوء استغلال عائلة القذافي لثروات ليبيا، وتسلط الضوء على التفاوت الاجتماعي في البلاد، إلا أنه لم يكن الكثير من الليبيين يعلمون بوجودها إلى أن عثر عليها
    المقاتلون المناهضون لحكم القذافي.
    ومعظم هؤلاء المقاتلين جاءوا من منطقة الجبل الغربي الفقيرة، ولكنهم لا يشعرون بالحسد، بل أن معظمهم بدا وكأنه غير متأثر بكل هذا الترف حوله.
    وقال المقاتل ابراهيم مدني (26 عاماً) من الزنتان، "أسلوب الحياة هذا لا يعني شيئاً بالنسبة لنا. ليعلموا أن هذه الملايين عديمة الفائدة. الناس دفعوا دماءهم ثمناً للحرية". واستطرد "أهم شيء هو أن الناس تخلصوا منهم. فليتمتع الجيل الجديد بتعليم أفضل وبلد وحياة أفضل... لقد امتصوا دماء هذاالبلد".
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  26. #166

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    ضابطتان: الجمال والقوام أهم شروط القبول

    "العربية" تتجول داخل الكلية التي تخرجت فيها حارسات القذافي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    طرابلس - أحمد بجاتو
    السترةُ العسكرية هي ما بقيَ من ذكرياتٍ لأميرة، بعد التحاقِها للدراسةِ في كليةِ ضابطاتِ الشرطة التي تركتها لتنضم للحرس الثوري.
    ولم تواصل أميرة عملها في موقعها الجديد وانفصلت عنه قبل قيام الثورة، وتؤكد أميرة أن الفقراء هم أكثرَ الفئات التحاقاً بالكلية.
    أما إيناس (أختُها) فبعد تخرُّجِها في ذات الكلية فقد التحقت بالعمل في مطار طرابلس لكن بعضاً من زميلاتها عمِلنَ كحارسات للقذافي، فكل حارساتِه خرجن من هذا المكان.
    وتجولت "العربية" بصحبة الفتاتين في كلية ضابطات الشرطة التي يقوم الثوارُ الآن بحراستِها بين عنابر نوم الطالبات ومخازن السلاح التي لم يبق منها شيء إلا شهادات التقدير التي حصَلت عليها بعض الطالبات، فيما يبدو أنه لا فرقَ بين الرجال والنساء في العمل في سلك الشرطة والعسكر.
    وكان نظام القذافي قام خلال الثورة بجمع كافة المنتسبات للشرطة والحرس الثوري لكي يقمن بدورهن في قمع الثوار.
    وعن شائعات اغتصاب القذافي لحارساتِه تقول أميرة إنها لا تعرِفُ شيئاً عن ذلك، لكن القذافي كان يحاول باستمرار لفت الأنظار بشتى الطرق.
    ويأمل منتسبو كلية ضابطات الشرطة أن يتغير ولاء خريجي هذه الكلية بعد سقوط القذافي من الأشخاص إلى الوطن.

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  27. #167

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    *اللواء.. أم حمد..ناطقا عسكريا..!*محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبرقاوي*
    خطر ببالي أن العقيد الصوارمي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الحكومية .. قد صعد الى رف الصالح الخاص..وأنا استمع الى بصيرة الدولة للاعلام وقد تبوأت منصبه مترقية الى لواء ..لتعلن أن قوات الجيش تسيطر تماما على مدينة الدمازين ... ولكن ظهور الرجل في قناة الجزيرة ... ليكرر ما قالته الناطقة العسكرية الجديدة ..أعاد الى رأسي الدوخة من جديد وعدم التوازن حيال جسارة شباب المؤتمر الوطني من مستجدي نعمة التوزير ..فتارة يخرج علينا حاج ماجد..( وزير بتاع لعب ) ليعلن الجهاد في غير معترك.. وتارة تخرج مهيرة أم حمد لتذغرد للجنود وكأنهم قد أعادوا حلايب والفشقة لتوضعان مكان رقعة الجنوب التي نصلت من ثوب الوطن..!

    الأن يبدو أن النار أشتعلت في الحزام الذي لطالما حذرنا قبلا من أنه سيلتهب قرب جرح الجنوب الذي بات سوسا يتمدد في عظم الوطن ..وقد ظن الواهمون أن الشمال قد مزق تماما فاتورة حربه معه الي الأبد..فيما الحقيقة أن حروبا جديدة ستتفتق جراحاتها في أكثر من موضع ..ما دام أعلان الحرب وشرح الموقف العسكري لجيشنا أصبحا من مسئؤلية صبية وفتيات المؤتمر الوطني يطلقونها جزافا في أجهزة الاعلام التي تحولت الى بوق لطرف واحد يجمّل وجهه بمساحيقه الذاتية لتغييب الحقائق وتجييرها لصالح النظام الذي يطلق علي أجهزة اعلامه عبارة القومية.
    طبعا أرجو الا يفسر ما أقوله باعتباره انحيازا للطرف الآخر ..الحركة الشعبية قطاع الشمال.
    فهي وان لم تجد مساحة للتعبير عن مواقفها أو شرح وجهة نظرها في الأزمة من خلال الاعلام المسمي قوميا ولكنها في سجال الميدان بالتأكيد تتساوي مع الطرف الأخر في النزوع الي التصعيد العسكري الذي لايمكن أن يفضي الى حل المشاكل ولو استمر خمسين عاما أخرى.
    فالاعلام الرسمي المنحاز والذي يتسلم قيادته أغرار الحزب قليلو التجارب وفي ظل التحذير المتكرر منهم ومن كبيرهم بتقليم اظافر الصحافة ايضا طالما أنها باتت تخربش في وسامة الوجه الانقاذي و الذي يستغل ايضا منبر مسجده الرئاسي لاثارة الفتن وأعلان الحروب .. ووقف اطلاق النار من جانب واحد منة وعطاء وعيدية .. فكل ذلك يثبت أن الحكاية خربانة من كبارها..فلا غرو ان أصبحت سناء ..لواء ..وحاج ماجد فريق.. لسد الفجوة الحاصلة بين المشير القائد الأعلى للحروب .. ووزير دفاعه الفريق مهندس الذي يحتفظ لنا خلف ابتسامته بحق الرد علي اسرائيل في الوقت المناسب .. بينما يستعجل الجميع في الرد علي شفتة الدمازين التابعين للقاعدة أو ربما القذافي وبالسرعة اللازمة..فورا..!
    حما الله السودان من حماقة الحاكمين .. وطيش الحالمين .. وسلبية وضعف المتفرجين من المعارضين على حد سواء .
    أنه المستعان .
    وهو من وراء القصد.

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  28. #168

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    صهر الشهيد المشير الزبير محمد صالح , الحاكم العسكري للنيل الأزر , من هو؟

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الخرطوم: هادية صباح الخير
    اللواء الركن يحيى محمد خير، درس مراحله الأولى (الإبتدائي - المتوسط - الثانوي) بالولاية الشمالية، وحاصل على ماجستير القادة والأركان من الكلية الحربية السودانية، صهر الشهيد المشير الزبير محمد صالح، عمل في القيادة العامة للقوات المسلحة - الخرطوم، ثم نقل إلى واو في العام 1993م وعمل بمناطق العمليات حتى العام 1996م تم نقله بعدها إلى أعالي النيل، ثم عاد إلى القيادة العامة مديراً لإدارة العمليات، ثم عمل بعدها بالإدارة العامة لهيئة الأركان ومكث بها حتى العام 2008م، بعدها تم نقله إلى بحر الغزال حتى العام 2011م، ثم جاء إلى النيل الأزرق ليعمل قائداً للقوات المشتركة ثم قائداً لفرقة المشاة بالدمازين، ثم الحاكم العسكري للمنطقة عقب الأحداث الأخيرة.
    (الرأي العام)

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  29. #169

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    الإقبال الكثيف ممَّن أعرفهم وتوافُد أعداد أكبر لا أعرفهم ممَّن جاءوني معزّين في وفاة والدتي الحبيبة أقنعني بأن الأم تحظى بتوقير من المجتمع السوداني لايدانيها فيه أيٌّ من أفراد الأسرة الآخرين وهذه نعمة كبرى أن يُنزل المجتمع السوداني الأم تلك المنزلة التي منحها الله تعالى إياها حين وضعها على قمة عرش الأسرة: «قال: أمك، قال ثم من؟ قال أمك، قال ثم من قال أمك قال ثم من قال أبوك» هذا علاوة على أن الله تعالى جعل الجنة تحت أقدام الأمهات.
    لقد والله خفَّف تدافع الناس من وقع المصيبة التي ربما لم أُنكب بمثلها في حياتي فكم أنا مدين والله لهؤلاء الذين شاركونا في مصابنا الجلل ويا لها من خواطر لا يسعها إلا كتاب أذرف فيه ما اضطرم به قلبي واختلجت به نفسي خلال الأيام الماضية وأسطِّر فيه ما سمعتُه من الأحباب المعزين وهم ينثرون خواطرهم الباكية حول أمهاتهم وأجدني اليوم أنتقي بعض ما أخذته من تلك الدرر بتصرُّف لا يُخلُّ بالمعنى:-
    يتيم من يفقد والدته مهما كان عمره.. (د. غازي صلاح الدين)
    من يفقد والده يُقال له: نعمة وزالت أما من يفقد والدته فيُقال له: هملة وطالت (محمد أحمد الفضل)
    كنت أزور المرحومة أمي في الدويم كل ثلاثة أسابيع لأُلقي عليها نظرة وأجلس معها ساعة مهما كانت مشغولياتي وعندما توفيت أغلقت الدار تماماً وانفضّ السامر ولم يعد منزلها يضم محبيها من أفراد الأسرة. (د. عبد الحليم المتعافي)
    لم تغب عن الدنيا أمٌّ إلا وتحسّر أبناؤها أنهم قصّروا في حقها وكان بمقدورهم أن يمنحوها المزيد من برهم مهما بلغ مقدار ما قدموه لها. «عثمان البشير الكباشي».
    قلت لأمي (دار السلام) إنني ذاهب لأعزّي صديقي في أمه فقالت لي: أحيّ عليّ (الشاعر التجاني حاج موسى)
    لا يزال باب البر مفتوحاً على مصراعيه لكي تقدِّم لها ما يعين على حصولها على عفو الله وغفرانه من صدقة جارية تهبها لها أو عمل صالح أو دعاء أو غير ذلك من أفعال البر التي ينال كلاكما ثوابها. (د. عصام البشير)
    أقول ما أتعسني أنني لم أدرك أبعاد ما كانت تقوله أمي وتردِّده في سنتها الأخيرة (أكّان أنا متّ أخلي الطيب ده لي منو)؟! وكان الجميع يضحكون وتقول لها شقيقتي الكبرى زينب ممازحة (انت الطيب ده ما عنده أولاد ونسوان وإخوان)؟! كنتُ في نظرها ذلك الطفل الصغير حتى وإن اشتعل رأسي شيباً.
    أشهد الله إني لم أُدرك حقيقة ما كانت تقوله أمي الحبيبة إلا بعد أن توفيت فقد والله شعرتُ بفراغ عاطفي لن يملأه غيرها وأحسستُ بيتم لم أشعر به في حياتي وما أصدقها حين كانت تقول تلك العبارة العميقة!!
    عندما قال عثمان الكباشي مقولته عن الحسرة التي تملأ قلب الأبناء عند وفاة أمهاتهم أنهم قصَّروا في حقها مهما كان عطاؤهم وبذلُهم لاسترضائها وبرها كان الصحفي الشاب يوسف محمد الحسن جالساً بيننا وكان الوقت عصراً فقلت له: اذهب الآن إلى حيث أمك وافطر معها «افطار رمضان» وغيِّر برنامجك حتى تفيد من هذه المقولة النفيسة تجنبًا للحسرة التي كنا نتجرعها في تلك اللحظة.
    أذكر أنني عندما كنت في التلفزيون استمعتُ في الصباح الباكر لأغنية (شوفي الزمن يا يمة ساقني بعيد خلاص) والتي تضم من بين أبياتها (قايمة الصباح متكفلتي شايلة الحِلِيلة على المراح) طفرت مني دمعات وبمجرد أن وصلت إلى التلفزيون استدعيتُ الأخ المخرج عيسى تيراب وطلبتُ منه تصوير تلك الأغنية وقد فعل بعد أن تداولنا طويلاً حول السيناريو ثم كررنا المحاولة مع أغانٍ أخرى حول الأم وكان الهدف تربوياً محضاً كما أنه كان يستهدف المغتربين الذين تمضي على بعضهم خاصة في ليبيا عشرات السنين بعيداً عن وطنهم وأمهاتهم وأهليهم.
    ينتابني إحساس كبير بالذنب أنني كنت مقصراً مع والدتي فقد كان ما قدَّمتْه لي لا يقارَن بما كانت تقدِّمه الأمهات الأخريات.. كانت أمي كثيراً ما تمشي راجلة مسافة لا تقل عن ثلاثة كيلومترات من منزلها في كوبر إلى نقطة الشرطة القريبة من كبري القوات المسلحة حين أتأخّر وكنتُ حينها كبيراً تجاوزتُ المرحلة الثانوية وكان حنانها بنا جميعاً لا يقارَن بما تقدِّمه الأمهات الأخريات ممَّن كنا نرى سلوكهنَّ مع أطفالهنَّ.
    شريط من الذكريات يتكرّر كلَّ يوم منذ أن غابت عن دنيانا ومشاهد محفورة في الذاكرة من (المشاغلات) الضاحكة والمشاكسات بين أفراد الأسرة في حضور الوالدين اللذين لا يخلو يوم من المداعبات والمزاح بينهما في حضورنا مثل حديث الوالد عن اعتزامه الزواج بأخرى ورد الفعل (الهستيري) من الوالدة والذي لا يختلف كثيراً عن سابقاته.
    كان والدي الحاج مصطفى عبد الرحمن رحمه الله رجلاً عظيماً أشهد بأني لم أَرَ في حياتي من ملأ عيني غيره فما من رجل كان يعشق ترويض المستحيل مثله خاصة عندما يقف بعد صلاة الجمعة التي كان يؤمها في جامع كوبر الكبير الذي قاد ملحمة إنشائه قبل ذلك بالجهد الشعبي ويقول على سبيل المثال لما ظل يقوم به مخاطباً المصلين (عيب أن تدرس بناتنا في الخرطوم بحري البعيدة ويتعرضن للمضايقات لذلك قررنا إنشاء مدرسة ثانوية للبنات وأخرى للأولاد وتكوين لجنة برئاسة العبد لله وعضوية فلان وفلان وفلان) هكذا كان شأنه، رحمة الله، على الدوام ولو عُرض الأمر للتصويت لما وجد من يتزعّم العمل غيره.. ونشأت المدرسة بالجهد الشعبي خلال العطلة الصيفية بتلاحم أهل كوبر الذين سمَّوها باسمه بعد وفاته رحمه الله وتلتها مدرسة الأولاد وهكذا كان شأن كل العمل العام في كوبر وفي مناطق أخرى زارها وحرَّك العمل الاجتماعي فيها.
    نعم، كان والدي رحمه الله يهوى أداء فروض الكفاية بل والنوافل ويعتبر نفسه مكلَّفاً دون غيره بما يعجز الجميع عن القيام به... هذه الشخصية الفذة هي التي كانت تخلط الجد بالهزل داخل البيت في مزيج مدهش كنا نتجرعه سلوكاً يحفر في شخصياتنا الغضّة وكانت حاجّة السرة هي الماعون الذي يستوعب تناقضاتنا ومشاكساتنا ومداعباتنا ويملأ البيت حباً ووئاماً ورحمة.
    من تُراه يعيد إلينا تلك القصص اللطيفة التي كانت تنثرها في عقولنا وقلوبنا لتحصِّننا من طوارق الليل والنهار بما في ذلك «مكر» الزوجة القادمة بعد عقدين من الزمان.. مثلاً قصة (الله لي أنا من «قربتْ» باكر) والتي تحكي عن تلك الزوجة الشريرة التي اعتادت أن تنتظر حتى يخرج زوجُها إلى مزرعته البعيدة ثم تقوم بركوب أمه يومياً كالحمار وتطلب منها أن تركض وكان الابن يسمع أمّه تتقلب في «عنقريبها» ليلاً وتقول (الله ليّ من «قَرَبَتْ» باكر) وظل يسألها ولا تجيب خوفاً من العقاب وذات يوم غاب الابن قليلاً وعاد متعمداً إلى البيت ليجد أمه تركض حاملة زوجته فكان الطلاق.. ثم قصة (من جاب عبودا من ... يشوف عمايل مرتُه فيّا) وهي قصة شعرية لطيفة ذات حبكة درامية متقنة ليتها تجد من ينتجها.
    كنا في السنوات الأخيرة نتحلق حول أمي (شخصي وزينب وزبيدة ومحمد وفاطمة وسلوى وعبد الرحمن عندما يكون موجوداً) ونطلب إليها أن تحكي لنا تلك القصص التي كنا نسمعها منها صغاراً.
    يا لهاتيك الأيام.. من تُراه يعيد إلينا تلك اللحظات التي كنا نتعبد فيها الله تعالى بالنظر إليها والتودُّد والتذلُّل أمامها؟
    أسأل الله أن يُنزل عليها شآبيب رحمته وغفرانه وأن يمكِّننا من برها ووالدنا الحبيب بما هما أهله وأن يجمعنا بهما في جنات الخلود يوم يقوم الناس لرب العالمين إنه سميع مجيب.

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  30. #170

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    2471 غرفة ويمكنه نقل 4 آلاف سائح إضافة للطاقم

    القذافي لن ينعم بيخت فخم طلب شراءه منذ ثلاثة أشهر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن يختاً طوله 330 متراً وهو في مراحله النهائية، طلبته ليبيا للعقيد الليبي معمر القذافي، لكنها لم تسدد ثمنه بسبب تجميد الودائع الليبية في الخارج.
    وذكرت الصحيفة أنه رغم عدم تسديد الدفعة الثانية من الثمن، فإن حوض إس تي إكس بسان نازير الفرنسي قرر المضي قدماً في إنهاء اليخت من أجل الحفاظ على برنامج العمل، وفي الوقت نفسه البحث عن زبون محتمل، وربما يكون المالك الجديد هو الشركة الإيطالية السويسرية إم إس سي، التي هي بصدد شراء يختها الحادي عشر من حوض سان نازير، وقال المدير العام للشركة "نحن مهتمون كما قد تهتم أطراف أخرى" وهذا أثناء زيارته اليخت إم إس سي ديفينا الذي ستتسلمه الشركة في مايو 2012.
    واليخت الليبي الذي طلبته شركة مختصة في نقل المواد البترولية يديرها أحد أبناء القذافي، ووقعت طلب شرائه في يونيو 2010، يوجد به 2471 غرفة، ويمكنه نقل نحو 4000 سائح بالإضافة إلى الطاقم، وجاء الطلب عندما كان الحوض يواجه أسوأ أزمة مالية في تاريخه حيث اضطر لتسريح 2000 عامل بشكل مؤقت.
    وقالت الصحيفة إنه رغم غياب المشتري، فإن 600 عامل يواصلون أشغالهم في اليخت الذي وصلت نسبة إنجاز الأشغال فيه نحو الثلثين. ولا يخفي مسؤول العقود في الحوض جان ييف بيان قلقه من غياب مشتر لليخت، حيث يقول "هو الآن يوشك على الانتهاء، لكن غياب جهة تطلبه سيكون أمراً مزعجاً، هذا مؤكد".
    ورغم هذا الوضع الغامض، فإن بيان يأمل أن يحصل اليخت الذي كان مقرراً للقذافي على الفخامة والرفاهية التي حصل عليها اليخت إم إس سي ديفينا الذي تملكه الشركة الإيطالية السويسرية إم إس سي، حيث تبلغ قيمته 600 مليون يورو، وبه كازينو يتسع لـ500 شخص وقاعة عروض بها 1700 مقعد وخمسة مسابح وينقل 3546 شخصاً.

    (وكالات)


    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  31. #171

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    **بالكربون **الفاتح نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيجبرا**
    تبدأ الحكاية كالعادة بالتساؤل المبكر .. رمضان شهر كم؟ (ثم) .. رمضان فضل ليهو كم شهر؟ تكون الإجابة : زي شهرين كده .. (ثم) زى إسبوعين كده .. تبدأ أسعار السلع الضرورية في الإرتفاع ويختفي (السكر) إذ يجد بعض التجار في هذا الشهر الفضيل فرصة لتنظيف جيوب المواطنين (الخالية) ! من أجل إكتناز الأموال (الحرام) ثم يصومون بعد ذلك رمضان إيماناً وإحتسابا تقرباً إلى الله الذى يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.
    وبعد أن يستعد الجميع لمقابلة الشهر الكريم يبدأ السؤال : رمضان (ذاعوهو)؟ السعودية قالت بكرة أول يوم في رمضان ؟ لو السعودية قالت بكرة رمضان معناتو نحنا ح نصوم معاها .. بالفعل تعلن السعودية عن ثبوت رؤية هلال رمضان فتثبت الرؤية عندنا .. ويطلع بكرة رمضان فتفتح (موبايلك) لتجد أن هنالك (مليون) رسالة (جماعية) قد وصلتك من الأهل والمعارف والأصدقاء يهنئونك بحلول الشهر المبارك لتمسك بالموبايل بقية الشهر في محاولة للرد عليهم !
    تتغير الساعة البايولوجية للمواطنين .. سهر بالليل .. نوم بالنهار .. يتعطل دولاب العمل .. تتكرر نغمة (تعال بعد العيد !) .. على صفحات الصحف تطالعك أخبار (الإفطارات الجماعية) .. وعلى الشوارع تطالعك ملصقات (الحفلات) التى يحييها الفنانون .. المطرب فلان الفلانى على مسرح نادى أيه مش عارف يوم (كدا رمضان) .. التذكرة (عشرة جنيهات) .. المطربة علانة العلانية .. ومعاها فرقة (مين كده) الكوميدية .. سعر التذكرة (عشرين جنيه) .. !
    تبدأ القنوات التلفزيونية المحلية في بث ذات البرامج التى تبثها في كل رمضان .. بنفس المذيعين .. ونفس (الضيوف) .. لابد أن تستمع لذلك المستمع الذى يسأل (مولانا الشيخ) فى ذلك البرنامج الدينى (يا مولانا الحقنة بتفطر؟ ) أو ذلك الذى يسأل (الزول كان بلع ريقو بيفطر؟) !
    ثم تستمع في أحد البرامج لإحدى المذيعات النوابغ تسأل ضيفها ذلك السؤال التأريخى عن الفرق بين رمضان زمان ورمضان هسه !
    تبدأ بعض الأسر بالتحلق حول التلفاز لمشاهدة المسلسلات العربية (العارية) التى أعدت خصيصاً للشهر الفضيل بينما يجلس البعض الآخر متحلقاً حول التلفاز لمشاهدة مطربي برنامج أغاني واغاني وهم يجلسون (متفرجخين) بتلك الطريقة (البشعة) التى يبدو أن المخرج (متكيف منها) بينما (قدور) يمسك بعصاه ويقهقه ضاحكاً بطريقة أكثر (فرجخة) !
    لا تلبث ان تستمع إلى من حولك يقولون (رمضان نصو إنقطع) .. (ثم) خلاص فضل ليهو أسبوعين (ثم) بكرة (الجمعة اليتيمة) .. تبدأ الإذاعة في بث أغنية (شهر الصيام ودعتنا) .. على الشوارع تطالعك ملصقات (حفلات العيد) التى يحييها الفنانون .. المطرب فلان الفلانى على مسرح نادى أيه مش عارف (أول أيام العيد) .. التذكرة (عشرة جنيهات) .. المطربة علانة العلانية .. ومعاها فرقة (مين كده) الكوميدية (ثاني أيام العيد).. سعر التذكرة (عشرين جنيه) .. !
    (ثم) أها العيد قالوا بالخميس وللا الجمعة ؟ .. وعندما تأتي الأربعاء يتساءل الناس .. رمضان (ذاعوهو)؟ السعودية قالت بكرة العيد؟ لو السعودية عيدت معناتو نحنا ح نعيد .. بالفعل تعلن السعودية عن ثبوت رؤية هلال شوال فتثبت الرؤية عندنا .. ويطلع العيد يوم الخميس فتمتلئ الأسواق بالمواطنين (ما العيد جاء فجأتن وكده) كما تمتلئ بأكوام (نفايات) مخلفات البيع من أكياس وكراتين وخلافه والتى تعمل المحليات على الأبقاء عليها لتقف شاهداً على (عجزها) فى مجال تقديم الخدمات (وتألقها) فى (هبر) الجبايات !
    وتبدأ ربات البيوت فى عمليات (النظافة) التى تستمر حتى وقت متأخر من الليل حتى ما إذا لاح صباح العيد السعيد كانت معظم الأسر تغط في نوم عميق !
    تفتح المذياع فتأتيك أغنية .. (يا عيد تعود يا عيد) .. ثم تليها (العيد الجاب الناس لينا ما جااابك) .. ثم تستمع في أحد البرامج لإحدى المذيعات النوابغ تسأل ضيفها ذلك السؤال التأريخى عن الفرق بين (العيد زمان والعيد هسه)!
    تطالع فى الصحف أخبار الحوادث المرورية التى حدثت أثناء العيد باص وحافلة .. حافلة وبوكس .. أمجاد وبص مع صور المصابين والضحايا وصور المركبات المهشمة التى لم يتم فحصها والتأكد من سلامتها لضمان سيرها على الشوارع (المهترئة) التى لا توجد بها لافتات إرشادية ولا حتى (إضاءة) !
    وسط إنهماكك بالتفكير في الوضع المأساوى الذى تعيشه بعد أن (لحس العيد) كل (الميزانية) وأصبحت جيوبك خاوية والشهر (لسه ممدد) تقوم بفتح (موبايلك ) لتجد أن هنالك (مليون) رسالة (جماعية) قد وصلتك من الأهل والمعارف والأصدقاء يهنئونك بحلول العيد المبارك لتمسك بالموبايل (لحدت العيد الجاى) في محاولة للرد عليهم !
    كسرة :
    حياتنا كوووولها ذاااتا بقت (بالكربون) !

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  32. #172

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    الشعب يحاكم الصديقان (مبارك وشيراك) في يوم واحد

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    متابعات ـ صدى :
    شاء قدر الله أن تشهد القاهرة وباريس اليوم الاثنين محاكمة صديقين سابقين هما الرئيس المصري المخلوع حسنى مبارك، والرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، وإذا كان مبارك أول رئيس عربى مصرى يحاكم جنائيا أمام محكمة وطنية حضوريا، بتهمة قتل المتظاهرين السلميين فى ثورة 25 يناير واستغلال النفوذ والتربح، فإن شيراك يعد أول رئيس فرنسى سابق تتم محاكمته بعد الحرب العالمية الثانية بتهمة اختلاس أموال عامة أثناء رئاسته لبلدية باريس بين عامي 1977 و 1995 لدفع رواتب للعاملين في حزبه، وذلك قبل خوضه حملة الانتخابات الرئاسية.
    ويرى المراقبون الدوليون فى باريس أن الصدفة وحدها هى التى جعلت المحاكمتين تجريان فى نفس اليوم وربما فى نفس الساعات، وكأن العدالة تريد أن تثبت أن الحكام والرؤساء السابقين أينما كانوا فى العالم يمثلون أمام القضاء، لكن الشيء المشترك في القضيتين أن الرئيسين السابقين لم يعترفا بالإتهامات الموجهة اليهما، حيث نفى مبارك جميع الإتهامات الموجهة إليه، كما نفى شيراك تورطه بأى عمل مخالف للقانون.
    وبدأت محاكمة جاك شيراك اليوم في قضية الوظائف الوهمية المفترضة في غيابه بعد ان انهكه المرض فاوكل محاميه تمثيله، وسلم محاموه رئيس المحكمة الجمعة رسالة بهذاالمعنى والملف الطبي الذي اكد انه "ضعيف" بسبب مشكلات عصبية.
    ويعود لرئيس الغرفة الحادية عشرة دومينيك بوت قبول هذا الطلب والسماح بمتابعة المحاكمة او رفض اجراء الجلسات، وطلب كشف طبي آخر. لكن من شبه المؤكد ان شيراك البالغ من العمر 78 عاما، لن يحضر.

    وتستحوذ القضيتان إلى حد كبير على اهتمام العالم أجمع وليس فى مصر أو فرنسا فحسب خاصة لكونهما تتعلقان بحقوق الشعبين، معروف أن مبارك وشيراك جمعتهما علاقات صداقة وتفاهم على المستوى السياسى والشخصى على مدى 12 عاما.


    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  33. #173

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    **اللعب على حبل الابتلاءات الى متى ..؟!**
    **محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيبرقاوي**

    عقدان من الزمان وقد دخلنا في الثالث.. ونحن معلقون على حبال الابتلاءات التى يخدرنا بها قادة الأنقاذ على مختلف مراحلهم وتقلبهم اللعين في كراسي أنفاسنا التي ملت مؤخراتهم المثقلة باللحم الحرام.
    كل هذه السنين وشعبنا مخدر بانه محكوم بأناس ابتلاهم الله ليجزيهم خيرا علي صبر الابتلاء.. والناس في صمت مطبق.
    فصدق الدجالون انهم ..فعلا أصفياء الله الذين ابتلاهم ليحكموا شعبا آمن بهم لتقواهم ..وترك لهم رسن القياد حيثما اشتهوا وجهوا القافلة.
    فالجوع هو ابتلاء.. دعونا لنصبر عليه وموت الشباب والأبرياء في ساحات حروبهم ابتلاء يقود الي الجنة فيما هم في جنان الدنيا يعمهون.. الحصار من العالم الذي استعدوه هو ابتلاء .. عاقبته هلاك أمريكا ..فعلينا أن ننتظر ثمار دمارها فأنتظرنا.. حرب دارفور هي ابتلاء من لدن انقسامهم الي فريق فاسد .. خطف الوطن ليمزق خريطته ..وفريق فاقد الوعي والصلاحية .. هو ابتلاء أيضا للحركة الاسلامية ندفع فاتورته نحن حروبا في دارفور ..أكلت ترابها مع أهلها ..ومطلوب منا الا نذرف دمعة عليهم لان ذلك كله ابتلاء من الله في ظل خلافة الرشد البدري..سنجزي عليه خيرا اذا ما رتقناه مع خرقة صبرنا البالية على ابتلائنا بسقوط الجنوب عن خرج الوطن.
    رئيسنا مطارد ..وذلك ابتلاء أيضا فخرجنا نهتف له و لبطولاته لأنه حين يغزو شعبه لايريد جريحا ولا اسيرا ..فهل للعدالة حقٌ في مطاردته .. وهو الذي ابتلانا الله بان يتحكم فينا.. ويسوق جنوده المغلوبين على امرهم حيثما أراد وكان خرمانا لرائحة الدم..!
    في سوريا .. ال الأسد عصوا الله على بينة .
    فاقتطعوا جزءا من سورة الاخلاص .. والعياذ بالله
    وأكملها منافقوهم.. وعلقوها في شوارع دمشق في عهد الأب..
    قل هو الله أحد
    الذي أهدانا برحمته حافظ الأسد!
    وجاء شبيحة الشبل ليجبروا الناس علي نطق الشهادة باسمه كاله أوحد..!!!
    والقذافي كان واضحا في ادعاء النبوة .. تمهيدا لاعلان ربوبيته علي ليبيا والكون ..فألف كتابا أخضر أراد أن يهيىء الناس سنوات أخري فيحيله الي قرأن ..فجعل الناس مبدئيا يهتفون له .. الله ومعمر وليبيا وبس.. متجاوزين كل الأنبياء !
    ولكن الله .. قال للأول .. أنا الواحد الأحد ..فاشلعها نارا قي قلبه..
    وجعل الثاني طريدا تحت رحمة من ذلهم ولم يكن رحيما بهم على مدى اربعين سنة عجاف !..
    الأن ..وقد اشتعل جزء آخر من أتون الابتلاءات ..في شريط ممتد حساس من وطننا .. فهل يكون الشرارة التي ستأكل عباءة النظام وجسده جزاء علي التدليس والكذب .. باسم الله ورسوله وشرعه علي أمة الابتلاءات المستمرة.. وهو ذنب كأثم الذين سقطوا أو هم يترنحون.. !
    فهل بداء العد التنازلي لعهد مسيلمات العصر وكذابيه ويكون ذلك آخر ابتلاءاتنا بهم..؟
    ربما نعم .. ولكّن كما قال الفكي الذي هرب أمام حيرانه وكان قد طمأنهم بان سورة يسن ستنجيهم من الأسد اذا ما ظهر لهم وهم يشقون الغابة.. .. وحينما ظهر الليث وشاهدوا شيخهم يشمر للجريء .. قالوا له .. اقرأ لنا يسن..يا مولانا .. فاجابهم وهو يلهث ..بان يسن تحتاج الى شوية جكة.
    فهل سيفعل شعبنا قليلا من الجكة والحراك لاسقاط وهم الابتلاءات و النفاق الأشد من الكفر. مثلما بادرت شعوب الذين جاهروا بالألوهية ..بالجكة التي أدخلت اباجهل ليبيا الي جحور الجرذان .. وهي في طريقها للخلاص من أسد الورق ! أم ان شعبنا استمرأ الابتلاءات واستحلاها والتي اكبرها ابتلاؤه بنظام اسمه الانقاذ ..قاتله الله حيثما اتجه نحو الفتن..!
    انه المستعان ... وهو من وراء القصد.

    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  34. #174

    Question رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    والد طالب الطب القتيل يروي التفاصيل الحقيقية لجريمة شقة أبراج مكة

    عثرت على ابني غارقاً في دمائه داخل غرفته وصديقه الجاني خارجاً من الحمام
    التاج عثمان

    الجريمة البشعة، والغريبة، وغير المألوفة التي راح ضحيتها طالب الطب (علي) ثالث أيام عيد الفطر المبارك، والذي كان يفترض ان يتوجه أمس الأحد للالتحاق بالصف الثالث (طب)جامعة مامون حميدة، ومسرحها شقة والد الطالب القتيل بابراج مكة بحي الرياض بالخرطوم، نسجت حولها للأسف، العديد من الشائعات والمعلومات المغلوطة.. (الرأي العام) التقت مساء السبت (عادل حسن حامد)، والد الطالب القتيل بمنزل الأسرة بحي الصبابي، الخرطوم بحري، ليسرد التفاصيل الحقيقية لهذا الحادث المؤلم.. كما التقت بزملاء وزميلات المرحوم الذين تحدثوا عن سيرته العطرة واخلاقه الحميدة..
    قبل الحادث
    أعمل بالامارات في مهنة القانون وحضرت في اجازة للسودان، ونزلت بمنزل الاسرة بالصبابي، الخرطوم بحري، حيث يقيم ابني المرحوم (علي) مع شقيقتي، وهو طالب طب بكلية مامون حميدة، أكمل المستوى الثاني ويفترض ان ينزل غداً(أمس) الأحد الرابع من سبتمبر الجاري بالمستوى الثالث، لدى شقة جديدة بابراج مكة بحي الرياض بالخرطوم والشقة جديدة لم يسكنها احد، قمت بجلب الاثاثات لها مؤخراً وظلت خالية لا يسكنها احد من قبل وكانت لدينا مناسبة ولذلك كان منزل الاسرة بالصبابي مكتظاً بالضيوف ولذلك أصبحت وابني (علي) ننام في الشقة بالرياض، نذهب إليها أنا وابني المرحوم ليلاً، ونعود لمنزل الاسرة بالصبابي في الصباح.
    ثالث أيام عيد الفطر المبارك توجهت الى الشقة برفقة زوجتي الثانية وابني الصغير، ولم يكن ابني المرحوم يرافقني، ولأن مفتاح الشقة واحد وكان معي طلبت منه الاتصال بي قبل توجهه الى الشقة للتأكد من وصولي إليها وبعد فترة اتصل بي وسألني اذا كنت وصلت الى الشقة، فاجبته بالايجاب، وقال لي: بعد سبع دقائق سأكون معك، ذاكراً انه سوف يحضر ومعه بعض الاصدقاء فقلت له: مرحباً بهم.. وبعد دقائق وصل يرافقه ابن عمه، واثنان من اصدقائه، ففتحت لهم الباب بنفسي، وكانوا طبيعيين، وفي قمة الوعي والادراك، وبعد ان تأكدت انهم تناولوا وجبة العشاء، وتوجه ابني برفقة ابن عمه الى احدى الغرف، بينما توجه صديقاه الاثنان لغرفة اخرى استعداداً للنوم، وتوجهت الى غرفتي حيث توجد زوجتي وابني الصغير، ورحنا في سبات عميق.
    إكتشاف الجريمة
    حوالي الساعة السادسة صباحاً سمعت صوتا غير طبيعي صادرا من الصالة، ففتحت باب غرفتي وتوجهت الى مصدر الصوت، فأكتشفت انه صوت احد اصدقاء ابني، ولاحظت انه كان مضطرباً ويرتجف وكان خارجاً من الحمام وملابسه مبتلة بالماء، فسألته عما حدث، فاجاب بالحرف:
    - ما في حاجة.. ارجو ان تلحق ابنك.
    فسألته: ماذا حصل؟ فلم يجب فتوجهت للغرفة التي كان ينام بها ابني وكانت المفاجأة غير المتوقعة شاهدت ابني (علي) غارقاً في دمائه، ملقى على الارض، والمرتبة ملطخة تماماً بالدم، وشاهدت جرحاً غائراً واحدا اسفل الاذن وليس عدة طعنات كما نشرت بعض الصحف تحيط به كمية من الدماء، وكان فاقداً للوعي، ولم اقترب اكثر حتى لا اطمس آثار الجريمة، فأنا قانوني ملم بمثل هذه الأمور، وخرجت مسرعاً إلى صديقه فسألته عما حدث فقال:
    - خرجت من الحمام وشاهدت هذا المنظر.
    بعدها توجهت مباشرة لباب الشقة وتأكدت انه مغلق بمعنى عدم دخول شخص غريب للشقة فعدت لصديق ابني وقلت له:
    كيف لا تعلم ما حدث، وباب الشقة مغلق؟ وفي تلك اللحظة شاهدت دماء على ملابسه فسألته: (من أين هذه الدماء؟).. فزاد خوفه واضطرابه وقال بصوت عالي: (دم.. دم) وركض نحو الحمام وبدأ يغسل الدم ويزيله امام عيني.. وفي تلك اللحظة تأكدت انه هو الجاني، ولولا لطف الله الذي انزل على نفسي السكينة في تلك اللحظة العصيبة، فتمالكت نفسي، لحدث ما لا يحمد عقباه، اثناء ذلك استيقظ ابن اخي وصديق ابني الآخر واستمعوا للنقاش مع صديق ابني بعدها اتصلت مباشرة بالشرطة، وطلبت من ابن اخي عدم السماح للجاني بالخروج من الشقة لحين حضور الشرطة، وقبلها اتصلت بالاسعاف ويبدو ان من اجابني على الهاتف كان نائماً، فلم يحضر ويبدو انه واصل نومه ولم يكترث لندائي لاسعاف ابني المصاب.
    البحث عن الإسعاف
    بعد فترة حضرت الشرطة، فطلبت منهم التحفظ على الجاني، صديق ابني المرحوم، وبالفعل فعلوا ذلك، بعدها اتصلت بالاسعاف مرة اخرى فلم يحضر وسبق ان ابلغت الشرطة ضرورة ارسال الاسعاف قبلهم، لأن ابني كان ينزف بغزارة، لكنهم حضروا بدونه وبسؤالي لهم عن سبب عدم حضوره، ذكروا انه قادم في الطريق، وعندما تأخر وصوله، توجهت برفقة ضابط الشرطة المرافق للفريق الى مستشفى مكة للعيون القريب من الشقة لإحضار سيارة إسعاف، ففوجئت بقولهم انه غير متوافر فتوجهنا الى مستشفى يستبشرون فطلب ضابط الشرطة من الطبيب المسؤول الانتقال برفقة الاسعاف، لإسعاف ابني، إلاّ أن الطبيب رفض طلبه بحجة ان لديه حالات طارئة بالمستشفى وليست هناك سيارة اسعاف بالمستشفى، فطلبت من الضابط استعجال الاسعاف الذي ذكر عند حضوره انه قادم في الطريق، وعند رجوعنا للشقة بعد فشلنا في ايجاد اسعاف وصل الاسعاف بعد ساعة ونصف الساعة بالكامل من وقوع الجريمة، وقبله وصل فريق الشرطة المختص الى مسرح الجريمة وللحق انهم قاموا بواجبهم على اكمل وجه وبينهم رتب كبيرة فلهم التحية والشكر فرداً فرداً وكان برفقتهم كلب بوليسي، واجهزة رفع البصمات ومسؤولون كبار في المباحث الجنائية، واهتموا بالحادث اهتماماً بالغاً، واسجل لهم هنا عبر (الرأي العام) صوت شكر وعرفان لما بذلوه من جهد.. كما اتقدم بالشكر والعرفان للدكتور (عقيل) بمشرحة الخرطوم الذي ترك والدته المريضة وحضر لتشريح المرحوم.
    سلاح الجريمة
    يواصل الأب المفجوع على ابنه سرد تفاصيل هذه الجريمة المؤلمة قائلاً: قبل حضور الشرطة توجهت الى المطبخ فاكتشفت ان السكين غير موجودة، وعندما حضروا اخبرتهم بذلك وطلبت منهم البحث عنها، فقادوا الكلب البوليسي ناحية ابني فقام بشمه وكذلك الدم حوله، وبعدها دخل المطبخ، وتوجه مباشرة الى سلة النفايات وتوقف امامها وهو يقوم بشمها دون ان يصدر منه نباح، فقام رجال الشرطة بافراغ سلة النفايات من محتوياتها، وكان من بينها طبق طعام فارغ مغلف بورق الألمونيوم (فويل) الذي يحفظ درجة حرارة الطعام، وداخله عثروا على سكين المطبخ المفقودة، واتضح انه قام بغسلها بعد ارتكاب الجريمة من الدم، إلاّ أن عدالة السماء كانت حاضرة، حيث عثر بها على آثار من دماء ابني، وتم تحريزها كسلاح للجريمة، كما تم التأكد من وجود آثار اقدام انتقال الجاني من غرفة القتيل الى الحمام، والمطبخ وقمت بفتح بلاغ بشرطة الرياض بالرقم (1996)، وتم نقل جثة ابني الى المشرحة.
    حكاية ابن العم
    ويعود والد القتيل مستدركاً جانب مهماً في هذه القضية قائلاً: بعد اكتشاف الجريمة سألت ابن اخي الذي حضر للشقة مع ابني برفقة صديقيه، عن الذي حدث فقال:
    كنت ارقد مع المرحوم في غرفة واحدة، فقام صديق المرحوم بايقاظي من النوم وطلب مني الانتقال للغرفة الاخرى على ان ينام هو مع المرحوم (علي) بحجة ان التكييف في الغرفة التي كان ينام فيها مع صديقه الآخر بارد، ففعلت وغادرت الغرفة التي ينام فيها ابن عمي وتوجهت للنوم مع صديقه الآخر، بينما توجه هو الى غرفة ابن عمي، وبها سريران منفصلان، بعدها ارتكب جريمته النكراء.
    معلومات مغلوطة
    هنا يوجه والد طالب الطب القتيل رسالة الى بعض الصحف التي تناولت تفاصيل القضية بشىء من الإثارة والتهويل والمعلومات المغلوطة، قائلاً:
    المستغرب له ان هناك عددا من الصحف نشرت معلومات مغلوطة، غير حقيقية مجهولة المصدر، ولا تمت للحقيقة بصلة، وكان ينبغي عليها تحري الدقة، والامانة الصحفية واستقاء المعلومة من مصدرها الرئيسي بدلاً عن (القيل والقال) لمجرد الاثارة والارتزاق الرخيص بالجريمة.
    ومن هذا المنطلق فانني اطلب من كل الصحف التي تناولت القضية تصحيح ما نشروه من اكاذيب ومعلومة مغلوطة غير موثقة فوراً، او تقديم المستندات والصور التي تثبت ما نشروه عن ابني المرحوم، وإلا فسوف اقوم باتخاذ الاجراءات القانونية، وفقاً للقوانين المعمول بها، وقانون الصحافة والمطبوعات..
    ويضيف:
    أكبر دليل على ذلك نشر احدى الصحف صورة شخص ذكروا انه والد القتيل يتلقى التعازي بمشرحة الخرطوم، والصورة المنشورة ليست لشخصى وقد كررت نفس الصحيفة الخطأ في اليوم الثاني.. وما خفف من مصابي الجلل حزن زملاء وزميلات الفقيد وبكاؤهم المرير عليه وتحدثهم عنه وعن اخلاقه وقيمه، واستقامته، واذكر قبل أيام من وفاته اخبرني المرحوم ان احد زملائه تم نشل رسومه الجامعية ومواعيد السداد شارفت على الانتهاء، وطلب مني مساعدته لحين ارسال أهله له، فقدمت له المبلغ، وبعد اكتمال مراسم الدفن وبينما كان زملاؤه يحاصرون المقبرة بعد انصراف المشيعين يبكون عليه تقدم نحوي شاب صغير في السن وعرفني بنفسه انه زميل المرحوم وقال إنه قبل وفاته قدم لي قسط الجامعة لانني نشلت ذاكراً انه يريد ان يبرئ ذمته من هذا الدين، وهذا ان دل على شيء فانما يدل على كريم خصاله وشهامته ونخوته.
    شهادة الزملاء والزميلات
    التقيت بعدد من زملاء وزميلات المرحوم فاجمعوا جميعهم على حسن سيرته، واخلاقه الحميدة، وليس لديه اي اعداء أو مشاكل مع احد لدرجة انه محبوب حتى من زملائه الذين لا يعرفونه واساتذته، وكان يساعد الغير، ويجلب الهدايا لهم وقالوا الحادث كان صدمة لنا جميعاً ولم يستوعبه احد منا حتى اللحظة، خاصة ان الجاني كان صديقه، بل مثل اخيه تماماً، وكانا لا يفترقان.. واليوم (ارمضان، وكثير الصلاة.. رحمه اللَّــه
    ختمنا له القرآن بالجامعة، وقررنا ان نشتري مبرد مياه كوقف له.. ايامه الاخيرة كان صائماً
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

  35. #175

    افتراضي رد: ***<<< مـــــع قهـــــوة الصـــــباح >>> ***



    **متى يكون الجيش للسودان???وليس لحماية الكيزان ؟??محمد نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي برقاوي**

    نعم الكل يعلم الخطة طويلة المدى التى رسمتها عناصر الجبهة الاسلامية لتمدد سرطان كوادرها في خلايا جسم الوطن الاقتصادية والأمنية والعسكرية وفي ثنايا الخدمة المدنية بشتى قطاعاتها وتجهيز البراعم المؤدلجين من المراحل الدراسية الثانوية والجامعية لاحتلال مقدمات ومفاصل تلك المرافق الهامة .. منذ أن تسلل سوسهم الى عظام النظام المايوي الذي فقد الدرب في سنواته السبع الأخيرة بعد أن أنسدت كل أبواب المصالحة الوطنية وموقعة ماسمي بغزو المرتزقة ..فقفزوا الى داخل النظام من على حائطه القصير .. و مشاهد ذلك الفيلم الطويل لا زلنا نعيشها الأن وهو شريط غمس على أمتداد الثلاثين عاما الأخيرة من عمر استقلال الوطن في محاليل الحقد والتشريد والجوع والاذلال .. ودماء الحروب التي ظلت تأخذ برقاب بعضها شرقا وغربا وجنوبا وشمالا ..لتتكامل مشاهده في قبحها المماثل لأفلام مصاص الدماء المرعبة التى كنا لا ننام من بشاعتها بعد عودتنا من دار السينما التي السلوى المحببة لنا في بواكير الشباب.. وهاهو الزمان السيء يقطع طريق تقدمنا نحو المشاهد المفرحة المتقطعة..نحو الديمقراطية والحرية فيفاجئنا بعهد رئيسه ظل يعيد علينا دور مصاص الدماء الذي أدمنها ولم يعد يرتوى منها طالما هو قد أصبح في غفلة الزمان ولعبة الكيزان رئيسا للجمهورية وقائدا عاما ثم أعلى لجيش ..كان حقا يمثل العضد الحامي للوطن ومواطنيه ويمتاز بالكوادر ذات الكفاءة العالية من الضباط والجنود الأشاوس .. قوة وتدريبا وأخلاقا وبسالة..فأحاله الى صفوف مغمضة العينين ومغسولة الأدمغة ومملؤة الأفواه بماء السكر ووفرة الطعام درءا للململة والكلام .. ولو كان ذلك سيؤدي للانقياد نحو قتل أهلهم من المواطنيين حتي من ذات قبائلهم ومناطقهم التى استعداها قائدهم ونظامه بالمظالم وسياسة التفرقة
    والتمييز في توزيع النذ ر ا ليسير من التنمية والخدمات والتى تفيض موارد تمويلها فتاتا من الفاقد في قسمة الثراء الحرام والفساد والامتيازات للمحاسيب وقادة النظام أولهم ..!
    طبعا هذا فضلا عن المبالغة فى الصرف البذخي علي التسليح لحماية النظام وليس الوطن .. وصرف الترف على المراسم والبرتكوليات اللوجستية لرجال الحكم وسكناهم وتنقلاتهم وهم الذين يتمثلون في الأقوال وليس الأفعال بالصحابة الميامين الذين كانوا يفترشون ظلال الأشجار قريرى الأعين بعدلهم ..لا تحرسهم الا العناية الالاهية التي أخلصوا لها النوايا حربا وسلما وعبادة خالصة وورعا..!
    صحيح نحن ندرك أن الجندى مأمور .. وان لم يرضي قتال من أعلن عليه قائده الحرب لمواجهة افتراض الموت في ساحة القتال عادلة كانت أهدافها أم جائرة ..فانه قد يتعرض لعقوبة ربما تصل الى ذات النتجة بازهاق روحه بدعوى عدم اطاعة الأوامر.. ولكن ذلك لا يمنع من فرضية انشقاقه أو تركه للخدمة التى تحوله الى عود ثقاب ليس الا.. لاشعال حروب هي من لدن نزوة الحاكم أو تعنت رأيه وفكره نحو حسم كل صراعاته بعيدا عن العقل والتفكير وفي غياب مؤسسية الدولة التى تتدارس الحلول البديلة حفاظا على رقعة الوطن وأنهار الدماء التى اغرقتها كثيرا..ولا تترك عظائم الأمور ومصائر البلد في يد رجل استغل رعددة من حوله من الطامعين في رضائه بعد أن أمسك بظهورهم من الملكتين السياسية في الحزب والعسكرية في الجيش فأثروا الانكسار في صدره وتركوا له قياد التصرف واتخاذ القرارات الخطيرة واعلان الحروب ونقض الاتفاقات العاقلة والعادلة .. وهاهي البلاد ومن جراء ديكتاتوريته وسعيه لحماية نفسه من السقوط والوقوع في فخ الملاحقة ..تقع هي في اتون جديد لايهم من الباديء فيه بقدرما الأهم هو المعالجة الحكيمة التي تتطلب أن تكون الحلول الأمنية هي أخر بيت القصيد وليس الحل الأول .. وقد لاحت في الأفق مبادرات كثيرة لو أن عاقلا قد أمسك برأس خيطها لتجنبنا كثيرا من الكوارث التي جعلت من خارطة الوطن مجرد قطعة كبدة في طاولة جزار الغفلة الذي ظل يعمل فيها شفرته الثلمة ويتلذذ بمنظر دمائها تتقطر على بذته التي تشربت بها.
    لقد وقفت الجيوش في مصر وقبلها تونس مواقف تؤكد على قوميتها ووطنيتها وعدم انقيادها الأعمى جزافا للأنظمة وقادتها.. وهاهو جيش اليمن في ظل( النظام المحتضر ) ورئيسه المحترق تتوالى انقسامات ضباطه وجنوده البواسل للوقوف الى جانب ثورة الشعب الذى ملّ نظريات التسلط والجهل والعبودية التى جثمت على انفاسه عقودا..و حتى الجيش السورى التى جعلت منه أثنية العلويين و العائلة الأسدية المتسلطتان علي اهل الوطن ومقدراته مجرد سرايا تابعة لهما ..هاهو الآخر يصحو من غفوته بعد أن سخرته تلك الديكتاتورية العائلية وأدلوجيتها البعثية التي تجاوزها الزمن والعقل كسيف على رقاب المتظاهرين المقهورين والمسالمين من أهل وطنه..!
    ونحن ندرك ايضا أن القهر والتشتيت والاستهداف الممنهج لقيادات وفعاليات الوطن السياسية على أمتداد كل سنوات التغلغل الكيزاني في مفاصل الحكم ومرافق البلاد والتكويش على الثروات وتبديد امكاناتها قد انعكس بدوره على قدرة الحركة الجماهيرية التى استعبدها اللهاث وراء المعيشة ودفعها الى اليأس والاحباط دوخة في دائرة الحياة الضاغطة .. وندرك ايضا أن ذلك رغم سوءاته له ايجابياته على بطء خطوات قدومها. في زيادة الاحتقان الذى سينفجر لامحالة وقد توفرت كل اسباب انتفاخه وتقيح ورمه المزمن..!
    غير أننا نتسال هل مات ضمير من نحسب وجودهم على قلتهم من الضباط والجنود الذين نفترض انتماءهم للوطن واهلهم ومناطقهم باخلاص وليس الانتماء لأجندة فئة الكيزان ومؤتمرها المارق ورئيسها الدموي ! ليقولوا كفى حروبا وتقسيما وجراحات .. حتى نستطيع أن نقول أن لنا جيشا وطنيا .. كما كان دائما منحازا لحماية الوطن وليس ساترا لزمرة من الأوباش القابضين على زمارة الوطن ومواطنه لدرجة التفطيس .. فطسهم الله في جهنم العذاب التي استمرأوا اشعالها ليستدفئوا بها ويتلذذوا بروائح شواء البشر في ظل صمت شعبي مريب.. واذعان جيش غريب.. فلكما عون الله ..يا وطننا وشعبنا وهداك المستعان يا جيشنا لدرب الحق .
    وهو من وراء القصد.

    التعديل الأخير تم بواسطة عوض الكريم عثمان عمر ; 2011/09/06 الساعة 06:57 PM
    ----------------------------
    رمضان كريم .. وكل عام وأنتم بخير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •